شؤون الحرمين: أكثر من 100 ألف حاج استفادوا من برنامج إجابة السائلين خلال عشر ذي الحجة

 أكثر من 100 ألف حاج استفادوا من برنامج إجابة السائلين. الصورة من was
أكثر من 100 ألف حاج استفادوا من برنامج إجابة السائلين. الصورة من was

أوضحت الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في إدارة إجابة السائلين، بأنّ عدد المستفيدين من برنامج إجابة السائلين خلال العشر الأولى من شهر ذي الحجة كان أكثر من (100) ألف حاج؛ وذلك ضمن برامجها التوجيهية في موسم الحج ١٤٤٤هـ.

القائمون على البرنامج

هذا ما أوضحه مساعد المدير العام للشؤون التوجيهية والإرشادية للشؤون الإدارية ومدير إدارة إجابة السائلين بالمسجد الحرام "الأستاذ معاذ بن إبراهيم الجنيدل".
وأكد "الجنيدل" أنّ برنامج إجابة السائلين بالمسجد الحرام يقوم عليه ما يزيد عن (70) من أصحاب الفضيلة على مدار الساعة، وأشار إلى أنّ أصحاب الفضيلة المشاركين لديهم من العلم الشرعي ما يُمكنهم من الرد على المسائل المتعلقة بالمناسك والأمور الشرعية الأخرى.
يذكر أنّ هذه الجهود والخدمات تأتي وفقًا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي "الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس"، ومتابعة مستمرة من فضيلة وكيل الرئيس العام للشؤون التوجيهية والإرشادية "الشيخ عبدالله بن حمد الصولي" في بذل كل ما من شأنه راحة ضيوف الرحمن وتقديم أرقى الخدمات وكافة التسهيلات لكي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة.

برنامج "إجابة السائلين"

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد أطلقت في عام 2018 برنامج (إجابة السائلين) الذي يُعنى بالرد على استفسارات الزوّار والمعتمرين المتعلقة بمناسك العمرة وأحكام الصيام وغيرها من العبادات بأكثر من لغة.
ويتخذ البرنامج (١٩) موقعًا يتوزع فيها داخل الحرم والأروقة والمداخل الرئيسة والمسعى والدور الأول، وكذلك تمّت تغطية ساحات الحرم بعدة كبائن لإجابة السائلين, ويقوم على البرنامج أصحاب الفضيلة القضاة وأساتذة الجامعات ومدرسي معهد الحرم المكي على مدار (24) ساعة، ويبلغ عدد المستفيدين من البرنامج قرابة ١٢٠٠ مستفيد يوميًّا.

تفعل الذكاء الاصطناعي في نشر المحتوى التوجيهي

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد سخرت الذكاء الاصطناعي لعمليات التوجيه والإرشاد داخل المسجد الحرام، وتوفير كافة الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل وصولهم للمحتويات التوجيهية بأحدث الطرق والوسائل النافعة وتعريفهم بأحكام دينهم وشعائرهم.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر