كيف أكون فتاة صاحبة شخصية قوية وجذابة؟

الشخصية الجذابة
لكل فتاة رغبتها في الاستحواذ على إعجاب الآخرين- pexels-the-lazy-artist-gallery
الشخصية الجذابة
نقاط توضح لكل امرأة كيف تصبح جذابة- pexels-the-lazy-artist-gallery
الشخصية الجذابة
اهتمام المرأة بنفسها يجعلها جذابة- pexels-danang-wicaksono
الشخصية الجذابة
الشخصية الجذابة
الشخصية الجذابة
3 صور

في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين والاستحواذ على ثنائهم سمة من سمات الحياة، والشخص الجميل قد يحظى بإعجاب الناس، لكن هذا الإعجاب قد يتبدد كالدخان في الهواء إذا لم يسانده جمال الروح، ولعل أهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية.

في المقال التالي، إليكم بعض النقاط التي تُشكل مقومات الشخصية الجذابة، جئنا بها من موقع Ditch the Label.

الابتسامة

تسعى أي امرأة أن تكون جذابة للآخرين- pexels-danang-wicaksono

يميل الأشخاص بطبعهم إلى الفتاة صاحبة الابتسامة الدائمة، ويهربون من الفتيات العابسات والغاضبات، لذلك ينبغي أن تحافظ الأنثى على روحها المرحة وابتسامتها حتى ينجذب إليها الآخرون.

تقدير الآخرين واحترامهم

إذا أردتِ أن يحترمك الآخرون وأن تكسبي قلوبهم ومحبتهم ويتقبلوا اقتراحاتك وأفكارك، فما عليكِ إلا أن تحترميهم بالمثل. هل تعلمين أن ما تزرعينه سوف تحصدينه؟ فقد أثبتت الدراسات العلمية أن من يتعلم كيفية التعامل مع الآخرين يكون بذلك قد أنجز 75 % من طريق النجاح، ثم إنه قد يكون حقق 99 % من طريق سعادته الشخصية.

إظهار ثقة واحترام النفس

نقاط توضح لكل امرأة كيف تصبح جذابة- pexels-the-lazy-artist-gallery

إن إظهار الثقة بالنفس عامل مهم في كسب ثقة الآخرين. ثم إن احترام الذات وتقديرها هي الركيزة الأساسية التي توصلكِ إلى أن يحترمك الآخرون. فمن المعروف لدى الناس أن من لا يحترم نفسه لا يحترمه الآخرون. فإذا اتخذ الإنسان لنفسه المكانة التي تتناسب معه ومع طموحه، حينها سيتقبل الآخرون قراره هذا. فمن لا يُكرِّم نفسه لا يُكرّم.

الحياء يجعلك جذابة ولافتة للنظر

نقصد بالحياء هنا ذلك النوع المحمود، الذي يضفي على شخصيتك نوعاً من الأنوثة والجمال الداخلي. فالحياء يجعلك تتجنبين لفت الانتباه بطريقة متصنعة، كما يجنبك من كل ما يخدش أنوثتك من نظرات الآخرين وألفاظهم. وكذلك يجنبك الخوض في مواضيع لا تتناسب مع طبيعتك كأنثى خجولة.

الاهتمام بالمظهر

اهتمام المرأة بنفسها يجعلها جذابة- pexels-danang-wicaksono

إن اهتمام المرأة بمظهرها الخارجي لا يُعد من الأسباب بالغة الأهمية لتوصف الفتاة بأنها مميزة، ولكنه كما هو معروف فإن الشكل الخارجي قد يكون هو المسئول الرئيسي عن الانطباع الأول، حيث إن الانطباع الأول يُشكِّل اهتماماً كبيراً لدى البعض، فالاهتمام بالمظهر هو صفة محمودة ومهمة جداً بشرط ألا يصل هذا الاهتمام بالمظهر لمرحلة الهوس، والتي تهوى بالأنثى العاقلة من اتزانها إلى مستوى من السخف والتصنع.
قد يهمك معرفة مواضيع للنقاش تحبها البنات

حسن الاستماع للآخرين

إن لحسن الاستماع أثراً بالغاً في نفوس الآخرين، لا يتقنه إلا من يعرف كيف يستخدمه. ولهذا الغرض تقوم الكثير من الشركات والمكاتب الإدارية بإعطاء دورات تدريبية وتثقيفية في كيفية الاستماع والإثراء الجيد للآخرين.

وأخيراً، فإن أكثر ما يُعطي الفتاة رونقاً مميزاً هي تلك الصفات الكامنة من الفطرة الأنثوية البريئة، وهي التي تجعل منها أنثى تجذب الأنظار، فاتنة تحيط بها هالة من ضوء الحسن والوقار، وهذه هي الفطرة التي فطرها عليها المولى عز وجل، إذ جعلها سبحانه وتعالى مخلوقاً مليئاً بالعاطفة والإحساس، وحسَّ الرسول عليه الصلاة والسلام الرجال على التعامل مع الأنثى بلطف ولين، والاهتمام بها، وحذَّر من القسوة في معاملتها ولقَّب عليه الصلاة والسلام من يسيء معاملتها ويهين كرامتها باللئيم. لذلك فإن أردت عزيزتي الفتاة أن تكوني ذات شخصية مميزة، عليكِ الحفاظ على الفترة الربانية الموجودة بداخلك وتنميتها قدر المستطاع.