خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحجاج والمسلمين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحجاج والمسلمين بمناسبة عيد الأضحى المبارك - الصورة من واس
خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحجاج والمسلمين بمناسبة عيد الأضحى المبارك - الصورة من واس

حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على أن يهنئ المسلمين في المملكة العربية السعودية والعالم أجمع بحلول عيد الأضحى المبارك 1444هـ - 2023م، وذلك عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وشمل بالتهنئة الحجاج سائلا الله أن يتقبل منهم أعمالهم.

تهنئة خادم الحرمين الشريفين

وغرد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، معربا عن سعادته بالمفاهيم التي أكد عليها موسم حج هذا العام من مشاعر الأخوة والتكاتف داخل المسجد الحرام، قائلا "نستلهم في الحج معاني التعاضد والأخوّة والوحدة التي تتجسد في مشهد حجاج بيت الله الحرام، وقد انتظمت صفوفهم من أجل غاية واحدة".

واسترسل مهنئا الأمة العربية والإسلامية بقدوم عيد الأضحى المبارك مغردا "ومع حلول عيد الأضحى المبارك، نسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يحقق لبلادنا وللمسلمين والعالم الخير والازدهار"، خاتما "كل عام وأنتم بخير".


الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين تكفل على نفقته جميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة البالغ عددهم 4951 حاجاً وحاجة من 92 دولة من حول العالم، ويأتي برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين بإشراف من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

بدوره أعرب الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج الاستضافة، عن شكره وتقديره للافتة الكريمة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، التي تعكس كرم وسخاء القيادة الرشيدة، منوها خلال تصريحاته نقلا عن "عكاظ" أن البرنامج خلال العام الهجري الجاري احتضن 1300 حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة حول العالم، بجانب آلآلاف من أسر الشهداء، والأسر السورية وحجاج من الألسكو وعلماء اليمن.

ويحل اليوم الأربعاء 28 يونيو 2023، أول أيام عيد الأضحى المبارك وفقا للحسابات الفلكية وما أعلنت عنه المحكمة العليا بالسعودية، وفي صباح اليوم أدى جموع المصلين صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد النبوي خلف الشيخ الدكتور حسين بن عبدالعزيز آل الشيخ إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، كما أم الشيخ الدكتور ياسر الدوسري، إمام وخطيب المسجد الحرام بالمصلين في المسجد الحرام وسط أجواء مليئة بالسكينة والأمن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر