تحت شعار "العطاء".. مركز إثراء ينظم فعاليات ثقافية متنوعة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

تحت شعار "العطاء".. مركز إثراء ينظم فعاليات ثقافية متنوعة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 
مركز إثراء - الصورة من واس

تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لهذا العام الجاري 1444هـ، وتحت شعار "العطاء"، ينظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 25 فعالية ثقافية متنوعة، وتستمر لمدة أربعة أيام في مقر إثراء بالظهران.

فعاليات متنوعة

ويقدم مركز (إثراء) ضمن الفعاليات العروض التفاعلية والمعارض، والمسابقات التي تسلط الضوء على أهمية العطاء والتواصل بين الآخرين وترك أثرٍ إيجابيٍ على حياتهم وحياة الآخرين على حد سواء.

كما تشمل هذه الفعاليات التفاعلية تأدية الأذان وفقًا للمقامات السبع وذلك لإعطاء الزوار تجربة الشعور بالموروث الإسلامي، والتأمل بالزخارف الإسلامية المخصصة للمؤذنين، إضافة إلى افتتاح معرض "مساجد تُشدّ إليها الرِحَال" والذي يتضمن لوحات تشكيلية لعدد من فناني المنطقة، حيث تُصوِّر وتحكي الفعالية قصة المساجد الثلاثة وهي:

- المسجد الحرام في مكة المكرمة.

- المسجد النبوي في المدينة المنورة.

- المسجد الأقصى في القدس.

مسابقات ثقافية

وستزخر الفعاليات التي يقدمها مركز (إثراء) باستضافة السينما مسابقة ثقافية، وتقديم عدد من ورش العمل الفنية المخصصة للعائلة والأطفال والتي توضح أهمية العطاء ومفهومه الصادق.

هذا بالإضافة إلى تجربة العائلات من خلال فعالية الترحال والنجوم والاستدلال في الصحراء والعديد من المغامرات المشوقة التي تقام في معرض الطاقة.

فعالية "العالم يعيد"

وفي ذات السياق، فقد أعلن المتحف الوطني السعودي، مؤخراً أيضاً عن تنظيم فعالية "العالم يعيد" خلال الفترة من 29 يونيو إلى 1 يوليو الموافق للفترة من 11 إلى 13 ذي الحجة، بمقر المتحف في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بحي المربع في مدينة الرياض، وذلك ضمن مشاركة المتحف الوطني في احتفالات عيد الأضحى لعام 1444هـ.

أنشطة متنوعة

وسوف تتضمن الفعالية التي ستقام يوميًا من الساعة الثالثة عصرا إلى العاشرة مساء أنشطة متنوعة ذات طابع ثقافي معرفي وفني، مشتملة على عروض فنية حية، وأنشطة تفاعلية، إلى جانب عديد من الأنشطة الأخرى، التي تستهدف جميع الزوار بمختلف فئاتهم العمرية.

وتأتي هذه الفعالية ضمن جهود المتحف الوطني السعودي في تقديم تجربة ثرية للزوار، بهدف إحياء الموروث الثقافي العريق المتصل بمظاهر استقبال عيد الأضحى والاحتفال به، وما يمثله من إظهار مشاعر البهجة وتعزيز أواصر المحبة والإخاء بين أفراد المجتمع، وكشف المتحف عن عودته لاستقبال الزوار بعد إجازة عيد الأضحى بدءا من الإثنين 3 يوليو الموافق 15 ذي الحجة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر