تنمية المجتمع في دبي تطلق حزمة من الأنشطة والفعاليات المتكاملة تزامنا مع عيد الأضحى المبارك

هيئة تنمية المجتمع
هيئة تنمية المجتمع

أطلقت هيئة تنمية المجتمع في دبي حزمة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك، وذلك بهدف تعزيز التواصل مع أفراد المجتمع، واستثمار أيام العيد لتقوية مشاعر التلاحم الاجتماعي بين كافة الفئات المجتمعية وترسيخ الوعي بمفاهيم وقيم الهوية الوطنية التي هي أحد الأهداف الرئيسية للهيئة.

بداية الفعاليات

وبحسب مكتب دبي الإعلامي ستبدأ الفعاليات مع نهاية صلاة العيد، حيث سيكون متطوعو الهيئة في استقبال المصلين أمام المساجد والمصليات لتوزيع الحلوى والقهوة عليهم وتقديم الضيافة للأطفال.

مجلس الأحياء

أما مع حلول عصر أول أيام العيد فستبدأ مجالس الأحياء باستقبال زوارها بالضيافة التقليدية "فوالة العيد"، حيث حرصت الهيئة على أن تشارك الأسر المنتجة بمنتجاتها التقليدية المميزة في هذه الفعاليات بما في ذلك الحلويات والبخور والعطور التي ستحيط المكان بأجواء العيد المميزة، وذلك بهدف تشجيع الأسر المنتجة على توسيع أعمالها والترويج لمنتجاتهم في هذه المناسبة.
وأيضًا ستشهد مجالس أحياء مدينة دبي عددًا من الرقصات الشعبية (العيالة والحربية) وأنشطة تراثية احتفالية منوعة لإدخال البهجة والسرور على قلوب زاور المجالس وأهالي الأحياء ونشر فرحة العيد في أجواء تنبثق من التراث الإماراتي الأصيل والهوية الوطنية.

تعزيز التلاحم والتماسك بين أفراد المجتمع

من جهتها قالت "حصة بنت عيسى بوحميد"، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بأنّ هذه المبادرة تأتي من واقع دور الهيئة في تعزيز التلاحم والتماسك بين أفراد المجتمع واستثمار جميع المناسبات والفعاليات للتوعية بالثقافة المحلية والهوية الوطنية ودمج جميع الفئات بشكل إيجابي وفعَال.
وأوضحت "بوحميد" أنّ استقبال المحتفلين بالعيد في مجالس الأحياء يساهم بتعزيز أهمية المجالس كمراكز مجتمعية محورية لاستقطاب تجمعات أهالي الأحياء وأفراحهم ومناسباتهم. كما يرسخ من أهمية المشاركة والتكاتف الاجتماعي في مختلف المناسبات.

فوالة العيد

تجدر الإشارة إلى أنه سيشارك في تقديم "فوالة العيد 10 من الأسر المنتجة، كما يشارك في فعاليات العيد المتوزعة على جميع مناطق الإمارة عدد من المتطوعين المسجلين لدى هيئة تنمية المجتمع.

الإمارات تستعد لاستقبال عيد الأضحى

تستعد الإمارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك وسط أجواء مفعمة بالفرح والمظاهر الاجتماعية والاحتفالية الخاصة بالمناسبة.
وارتدت الشوارع الرئيسية والجسور وواجهات مراكز التسوق في الدولة حلة الزينة الخاصة بقدوم عيد الأضحى المبارك التي جاءت على أشكال ضوئية هندسية وعبارات تعكس روح البهجة وتتناسب مع معاني وأجواء العيد.
وتعد عطلة عيد الأضحى في الإمارات فرصة استثنائية لقضاء تجربة سياحية وترفيهية مميزة لسكان الدولة وزوارها خاصة مع باقة البرامج والفعاليات الخاصة بالمناسبة التي أعلنت عنها العديد من الجهات في الدولة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر