الجوازات السعودية تستعرض مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

الجوازات السعودية تستعرض مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
الجوازات السعودية تستعرض مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك

استعرضت المديرية العامة للجوازات السعودية مواعيد العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1444 هجريا، على أن تبدأ فترات الخدمة من 7 لـ15 ذي الحجة 1444 هجريا، في جميع إدارات الجوازات بالمناطق والمحافظات داخل المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الجوازات السعودية أن الخدمة متوفرة للحالات الطارئة التي لا يمكن تنفيذها إلكترونيا عبر منصتي أبشر وأبشر أعمال وبوابة مقيم، كما أكدت على أنه يمكن للمستفيد معالجة ظهور أي رسالة تعيق مسألة تنفيذ الخدمات إلكترونيا عن طريق خدمة تواصل في منصة أبشر وبوابة مقيم.

مواعيد إدارات الجوازات في عيد الأضحى

-        إدارات الجوازات بالمناطق سيتم العمل بها خلال الفترة من الأحد للخميس من الـ8 صباحا وحتى الـ2 ظهرا.

-        منطقة الرياض تقدم خدماتها في شعبة الخدمات الإلكترونية بالروشن مول محافظة الخرج، وشعبة الجوازات بحي الرمال من الأحد للثلاثاء 7 لـ9 ذي الحجة 1444 هجريا، من الفترة الـ4 مساءً وحتى الـ9 مساءً.

-        منطقة مكة المكرمة تقدم خدماتها في شعبة الجوازات بالتحلية مول وبالصيرفي مول، من الأحد للاثنين من 7 لـ8 ذي الحجة 1444 هجريا، من الساعة الـ5 مساءً وحتى الـ10 مساءً.

تعليمات وإرشادات حج 1444 هجريا

ناقش المؤتمر الصحفي لقيادات قوات أمن الحج 1444هجريا، أهم النقاط المتعلقة بموسم حج العام الجاري والمقرر انطلاقه وفق خطة مدروسة من قبل الجوازات السعودية، والتي أعلنت بدورها عن استعدادها لمرحلة القدوم لاستقبال ضيوف الرحمن من جميع المنافذ الدولية.

وخلال المؤتمر تم الإعلان رسميا عن قدوم 1.604.772 ضيفا من ضيوف الرحمن من خارج المملكة لأداء فريضة الحج، ووصول أكثر من 238 ألف مستفيد من مبادرة طريق مكة، وتسعى بدورها المديرية العامة للجوازات السعودية لتقديم الدعم اللازم لجميع الجهات المشاركة في موسم الحج والمشاعر المقدسة.

وتم الإعلان أيضا عن العقوبات المقررة بحق المخالفين لمن لا يحملون تصاريح الحج، عبر اللجان الإدارية الموسمية المتواجدة في مراكز مداخل العاصمة المقدسة، واستعرضت الجوازات السعودية دليل تعليمات وإرشادات حج هذا العام يمكنك الاطلاع عليها من هنا وشملت الآتي:

-        تعليمات وإرشادات استخدام المركبات.

-        إرشادات السلامة الوقائية في المشاعر المقدسة.

-        إرشادات السلامة بالمسجد الحرام وساحاته.

-        تعليمات وإرشادات تصاريح الحج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر