النصر يتعاقد مع حكيم زياش بعد موافقة أتليتكو مدريد

حكيم زياش
حكيم زياش - الصورة من رويترز

حصل نادي النصر السعودي، على موافقة أتلتيكو مدريد الإسباني، لحسم صفقة جديدة مع المغربي حكيم زياش، نجم تشيلسي الإنجليزي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

إكمال الصفقة

فيما كشف فابريزيو رومانو، الصحفي بشبكة "سكاي" المختص بأخبار انتقالات اللاعبين والمدربين، أن حكيم زياش، أكمل تفاصيل انتقاله لنادي النصر الملقب بـ"العالمي".
وقال رومانو عبر حسابه الموثق على "تويتر"، اليوم الأربعاء: "النصر توصل لاتفاق شفهي كامل مع حكيم زياش، كما تم التوصل إلى اتفاق أيضاً مع تشيلسي".
وأضاف: "الدولي المغربي سيوقع عقداً مع النصر يستمر حتى 2026".
وختم: "هناك مفاوضات أخرى بين السعودية وتشيلسي، بشأن التعاقد مع لاعبين آخرين.

التعاقد مع ساؤول نيجيز

ووفقاً لصحيفة "آس"، قدّم النصرعرضاً مغرياً إلى نادي أتلتيكو مدريد، للتعاقد مع متوسط الميدان الإسباني ساؤول نيجيز، بداية من الموسم الرياضي القادم 2023-2024.
وكشفت الصحيفة عن ترحيب من النادي الإسباني، للتخلي عن ساؤول في الصيف الحالي للنصر؛ بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، حيث يعتبر من أعلى اللاعبين حصولاً على الرواتب في الفريق، على الرغم من فقدانه مركزه الأساسي.
يُشار إلى أن اللاعب الإسباني البالغ من العمر 28 سنة، خاض 378 مباراة رسمية مع أتلتيكو مدريد في مختلف المسابقات، سجل خلالها 46 هدفاً وصنع 21 آخرين.
تابعي المزيد: رونالدو يدخل موسوعة جينيس كأول لاعب في التاريخ يلعب 200 مباراة من منتخب بلاده

استقطاب النجوم

وشارك زياش مع تشيلسي خلال الموسم الجاري في 24 مباراة؛ حيث لم يُسجل أي هدف ولكنه صنع 3 أهداف لزملائه خلال 929 دقيقة لعب.
ويلعب حكيم زياش لتشيلسي منذ صيف 2020م، وقتما انضم له قادماً من أياكس الهولندي، وخلال تلك السنوات خاض معه 107 مباراة، سجل خلالها 14 هدفاً وصنع 13 آخرين.
ويضم النصر في صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ حيث تعاقد معه خلال الانتقالات الشتوية الماضية.
وكان نادي النصر قد أنهى موسم 2022/2023 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي خلف الاتحاد المتوّج باللقب.
ودخل النصر في مفاوضات مع زياش، ضمن خطة الكرة السعودية لاستقطاب النجوم العالميين، بعد التعاقد مع الثلاثي كريستيانو رونالدو "النصر" وكريم بنزيما ونجولو كانتي "الاتحاد".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر