انطلاق مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع بمشاركة SRMG غدا

مهرجان كان ليونز
انطلاق مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع بمشاركة SRMG غدا
المجموعة اسعودية للأبحاث واإعلام
SRMG تقدم مهرجان شاطيء SRMG في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع
مهرجان كان ليونز
المجموعة اسعودية للأبحاث واإعلام
2 صور

تقدم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، للعام الثاني على التوالي، تجربة شاطيء SRMG في مهرجان كان ليونز الدولي للإبداع، وذلك بحضور أكبر وأكثر تميزاً في شاطئ رادو على شارع كروازيت الشهير.

جلسات حوارية وورش عمل

وستستضيف SRMG خلال المدة من 19 حتى 23 من يونيو أبرز الأسماء في مجال الإعلام والإبداع والتقنية في مجموعة من الجلسات الحوارية وحلقات النقاش وورش العمل والفعاليات في تجربة شاطئ SRMG.

تطورات المشهد الإبداعي

ومن خلال تجربة شاطئ SRMG وعلى مدى 5 أيام، ستقوم SRMG بتسليط الضوء على متحولات وتطورات المشهد الإبداعي والتقني الذي يشهده العالم من خلال نقاشات وحوارات مع صانعي هذا التحول من المؤسسيين ورواد الأعمال وممثلي الشركات الرائدة العالمية مثل Brut، وتيك توك، والذين قدموا من خلال ابتكاراتهم التقنية والإبداعية أسلوباً جديداً لاستهلاك المحتوى طغى على ما سبقه من أساليب، وتبناه الجيل الجديد من المتابعين.

صناعة الإعلام والإبداع

كما سيتطرق البرنامج لنقاش القضايا والفرص التي ترسم معالم مستقبل صناعة الإعلام والإبداع، وكيفية استغلالها من خلال تقنيات الإعلان المبتكرة ووسائل التكنولوجيا الحديثة، كما لن تغفل الحوارات والفعاليات الجانبين الثقافي والفني من خلال استضافة أعلام المشهد البارزين مثل نجم التلفزيون محمد عامر، وكاتب الأغاني ونجم الراب الحائز عدة جوائز بيلي.

وسوف تستعرض الجلسات الحوارية وحلقات النقاش كذلك أكبر الفرص والتحديات المؤثرة على المجالات الإبداعية والإعلامية والتقنية وانعكاسها على شركاتها وممارسيها، هذا بالإضافة إلى مدى تأثير تطورات الذكاء الاصطناعي على مستقبل الإبداع، وكيفية استخدام صناعة الأفلام والترفيه للربط بين الثقافات، والتطرق لتطورات الساحة الموسيقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفرصها، ونقاش قوة المجتمعات الكامنة التي تمكنها من خلق شركات وتجارب بأعلى المستويات.

أنشطة تفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي

وستشتمل تجربة شاطئ SRMG على عدد من النشاطات التفاعلية باستخدام الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز التي تقدمها منصات SRMG لزوارها، مثل اختبار مهارات التقارير التي ستقدمه "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" من خلال جناح فيديو الذكاء الاصطناعي، وصندوق ألعاب "الشرق الأوسط" والذي يختبر مهارات التمييز بين الأخبار الصحيحة والزائفة.

فيما ستستخدم "مانجا العربية" أحدث تقنيات تصفية الوجه بالذكاء الاصطناعي التي تتيح للزوار التحول إلى شخصياتهم المانجا المفضلة، في حين ستجلب مجلة "هي" أحدث صيحات الموضة إلى الحياة من خلال تقنية الواقع المعزز.

SRMG

ومنذ إطلاق استراتيجيتها التحولية قدمت SRMG في عام 2021، الدعم والتمكين للمواهب والكفاءات الإبداعية المحلية والإقليمية، وأسست شراكات في مجالات والإبداع والصحافة وصناعة المحتوى مع أكبر شركات الإعلام العالمية.

الريادة في الابتكار

وبهذه المناسبة، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ"SRMG": إن تنمية المواهب الشابة هو من أهم ركائز استراتيجيتنا التحولية، وهدفنا في SRMG هو الريادة في الابتكار وتمكين الجيل القادم من قادة الإعلام وصناع المحتوى، مشيرةً، إلى أنه في هذا الصدد قامت SRMG مع عدد من شركائنا العالميين بالتوسع بمنصاتها وتطويرها لتوفير ساحة خصبة تبرز من خلالها كوادرنا المبدعة بمحتواهم النوعي، لافتةً، إلى أن إحدى هذه الشراكات هي الشراكة مع مهرجان كان ليونز لإطلاق أول نسخة من "تحدي ليونز للشباب" في المملكة العربية السعودية حيث سيمثل الفائزون وطنهم في مسابقة على مستوى العالم في "كان".

فعاليات ترفيهية

وسيشمل برنامج تجربة شاطئ SRMG إضافة إلى قائمة الحضور المتميز، فعاليات ترفيهية مصاحبة في كل ليلة، مع عودة فعالية MENA Night بنسختها الثانية ليلة الخميس الثاني والعشرين من يونيو، حيث ستقدم المغنية إليانا عرضاً حياً يجمع ما بين الأنغام اللاتينية والشرق الأوسطية، إضافة إلى العرض الحي لـ"دي جي رودج" أحد أكثر الفنانين رواجاً وشهرة في منطقة الشرق الأوسط.

مهرجان كان ليونز

مهرجان كان ليونز يعد المهرجان الأول في صناعة الإعلام والإبداع، والذي من خلاله ستقوم SRMG بعرض خططها لإعادة تعريف ملامح المشهد الإعلامي، وقد شكلت مشاركة SRMG في كان ليونز في عام 2022م أول حضور عربي شرق أوسطي في المهرجان، وحظي حضورها باهتمام كبير من قبل الشركات الدولية والذي نتج عنه عدد من مشاريع ومبادرات الشراكة والتعاون، وفي عام 2023، ستعزز SRMG من حضورها بهدف استعراض منصاتها الإعلامية وشركاتها التابعة وتطورات استراتيجيتها بهدف تطوير العلاقات مع الشركات والمنصات العالمية وتوفير الفرص والبرامج لرفع مستوى المواهب المحلية والإقليمية.

شراكة مع مهرجان كان ليونز

كما أبرمت SRMG في هذا العام شراكة مع مهرجان كان ليونز لإطلاق أول نسخة سعودية من "تحدي ليونز للشباب"، وأقامت مسابقة على مستوى المملكة العربية السعودية لتحديد أفضل المواهب والكوادر الشابة للمنافسة في المسابقة العالمية في "كان ليونز".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر