شؤون الحرمين تحث حجاج بيت الله الحرام على ارتداء الكمامة الطبية

الحرم المكي
الحرم المكي - الصورة من موقع unsplash

أصدرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي السعودية تنبيهاً للحجاج بشأن ارتداء الكمامة الطبية.
وأفادت الرئاسة في التنبيه أنه "حرصاً على سلامتكم وسلامة الآخرين نرجو منكم الالتزام بإرتداء الكمامة الطبية، والتقيد بتعليمات إخوانكم من منسوبي الرئاسة والجهات العاملة في الحرمين الشريفين".
وحمل التنبيه توقيع الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

الالتزام بالسلوكيات الوقائية

وكانت وزارة الصحة السعودية أكدت، الجمعة، على "الالتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية الهامة والاحترازية كالحفاظ على النظافة الشخصية وآداب العطاس ونظافة اليدين والالتزام خصوصاً في حال الإصابة بالأمراض الفيروسية، حفاظا على المكتسبات الصحية التي مارسناها خلال جائحة كورونا"، وفق ما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية.

إطلاق 17 مبادرة

كما أطلقت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام، حزمة من المبادرات لموسم الحج، التي تشتمل على 17 مبادرة.
وأوضحت نورة بنت عبدالعزيز الشبيلي مديرة إدارة المبادرات وتحقيق الرؤية أن "وكالات الشؤون التطويرية النسائية تسير بخطى ثابتة في ضوء خطط منهجية، من خلال تفعيل برامج تطويرية وأنشطة متنوعة ومبادرات مثمرة، والتي تسهم في إثراء تجربة القاصدات بمختلف فئاتهن، وبعدة لغات مختلفة خدمة لقاصدات بيت الله الحرام".
وأشارت مرام بنت عبدالكريم المعطاني وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة والمبادرات وتحقيق الرؤية، إلى تنوع مبادرات وكالات الشؤون التطويرية النسائية لحج هذا العام، والتي تميزت باشتمالها على جميع الجوانب الإثرائية والفكرية والثقافية والدينية والإنسانية والرقمية، وذلك لإنجاز خطة الرئاسة التطويرية 2024.
تابعي المزيد: نصائح غذائية للحجاج.. تقي من الأمراض المعدية والاضطرابات المعوية

وصل مليون حاج

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم السبت، أن أكثر من مليون حاج وصلوا من خارج المملكة حتى الآن لأداء فريضة الحج.
ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة والزيارة محمد البيجاوي قوله إن ما يزيد على مليون و150 ألف حاج وصلوا إلى السعودية من مختلف المنافذ حتى الآن استعدادا لأداء فريضة الحج.
وأضاف البيجاوي أن توافد الحجاج سيستمر من مختلف المنافذ، وسط إمكانات مسخرة للقادمين وجهود مستمرة على مدار الساعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر