شرطة أبوظبي تحصل على خمسة اعتمادات لمشاريع ومبادرات ابتكارية متنوعة

معهد الابتكار العالمي
معهد الابتكار العالمي

نجحت عدد من قطاعات القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالحصول على خمسة اعتمادات لمشاريع ومبادرات ابتكاريَّة متنوِّعة، بعد المصادقة عليها من معهد الابتكار العالمي (GInI) للمستوى الثالث، الذي يُعدُّ أرفع مستوى لتقييم المشاريع، لتصبح القيادة العامة لشرطة أبوظبي بتحقيقها هذا الإنجاز في مصافِّ الجهات الحكومية الرائدة على مستوى الدولة، في مجال دعم الابتكارات الحكوميَّة التحويليَّة.

مشاريع ابتكاريَّة أمنيَّة ومروريَّة

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي فإنّ المشاريع التي حصلت على الاعتمادات هي مشاريع ابتكاريَّة أمنيَّة ومروريَّة متنوِّعة، وذات أثر تحويلي في المجتمع، وهي:
• منظومة المرور الذكيَّة.
• فرصة أمل.
• فحص القيادة الذكي.
• كُلُّنا شرطة.
• خدمة الحجز الذكيَّة للمركبات.

مبتكرون معتمدون دوليًّا

يذكر أنّ معهد الابتكار العالمي صنف 60 موظفًا من شرطة أبوظبي مبتكرين معتمدين دوليًّا، ما يدعم جهود شرطة أبوظبي الرامية إلى رعاية المبدعين والمبتكرين، وبناء قدرات مستدامة في بيئة تُشجِّع الإبداع والابتكار.

إنجاز ريادي

من جهته ثمَّنَ "اللواء مكتوم علي الشريفي" المدير العام لشرطة أبوظبي، هذا الإنجاز الريادي، الذي يُعدُّ إضافةً مميزةً إلى الجهود التكامليَّة المبذولة لدعم مسيرة الابتكارات الشُّرطيَّة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين، لاستدامة الريادة المؤسَّسيَّة، وترسيخ الإبداع والابتكار والجاهزيَّة للمستقبل، وتعزيز الأمن والأمان، ضمن منظومة قائمة على الابتكار المؤسَّسي.

فيما أوضح "المقدم الدكتور مصعب عمير الشرياني" مدير إدارة الابتكار واستشراف المستقبل بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي أنَّ اعتماد هذه الابتكارات الشُّرطيَّة يُمثِّل اعترافًا تامًا باستيفاء هذه المشاريع والمبادرات كلَّ المعايير الدوليَّة والمتطلبات المحدَّدة من المعهد، والتي ترتكز على فاعليَّة تطبيق الابتكارات، ومدى تأثيرها في مجال الأمن والسلامة في إمارة أبوظبي.

معهد الابتكار العالمي

معهد الابتكار العالمي هي الجهة الرائدة عالميًّا في تقديم الشهادات المهنية والاعتماد والعضويات في مجال الابتكار.
يهدف معهد الابتكار العالمي الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرًا له، إلى تطوير إمكانيات الأفراد وإحداث تحول في مسار إنجازات المؤسسات من خلال تعزيز مهارة الابتكار. ويقوم بتنفيذ ذلك من خلال تطوير المعايير والأدوات والمنشورات والموارد ودورات التطوير المهني والشهادات والبحوث التطبيقية.
وتعكس جميع الشهادات والاعتمادات المتاحة من خلال معهد الابتكار العالمي أحدث الأساليب والاتجاهات والاستراتيجيات في قيادة الابتكار.
ومؤخرًا تم إطلاق مركز معهد الابتكار العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف توفير جميع الشهادات المهنية المعتمدة وخدمات الابتكار ذات الصلة باللغة العربية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر