كيفية التخلص من الطاقة السلبية في حياتك الأسرية

كيفية التخلص من الطاقة السلبية
كيفية التخلص من الطاقة السلبية
التخلص من الطاقة السلبية
التخلص من الطاقتة السلبية (المصدر: pexel)
التخلص من الطاقتة السلبية
كيف أتخلص من الطاقتة السلبية؟ (المصدر: pexel)
التخلص من الطاقتة السلبية
ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الطاقتة السلبية (المصدر: pexel)
التخلص من الطاقتة السلبية
الانتقاد الدائم يزيد من الطاقتة السلبية (المصدر: pexel)
كيفية التخلص من الطاقة السلبية
التخلص من الطاقة السلبية
التخلص من الطاقتة السلبية
التخلص من الطاقتة السلبية
التخلص من الطاقتة السلبية
5 صور

الطاقة السلبية دائماً ما نشعر بها من حين لآخر في حياتنا الزوجية، نتيجة لضغوط الحياة والروتين اليومي والقلق والتوتر والمشكلات التي قد نتعرض لها يومياً، فكل منزل معرّض لتراكم الطاقة السلبية بداخله، والتي يمكن أن تؤثر في أصحابه وتجعلهم يشعرون بعدم الراحة والطمأنينة، يمكنك بقليل من الجهد أن تتخلصي من الطاقات السلبية التى تؤرق حياتك الزوجية وتستمتعي بطاقة إيجابية على الدوام.

- الطاقة السلبية تؤثر بشكل عام على تصرفات الإنسان

الطاقة السلبية تؤثر بشكل عام على تصرفات الإنسان (المصدر: pexel)

تقول خبيرة التنمية البشرية د. ولاء اسماعيل، لسيدتي: الطاقة السلبية هى التى تؤثر بشكل عام على تصرفات الإنسان وتجعله يشعر بأشياء غريبة ولا يعرف سببها، والمنزل فى بعض الأحيان يكون سبباً فى هذه الحالة السيئة للشخص أوالسبب الرئيسي لإصابته بالقلق والتوتر، وفي بعض الأحيان قد تشعرين بالطاقة السلبية في زواجك، وهو في الحقيقة أمر طبيعي يحدث نتيجة لضغوط الحياة والروتين اليومي وبعض المشكلات التي تواجهينها في حياتك، ولكن يمكنك بقليل من الجهد أن تتخلصي من الطاقات السلبية التى تؤرق حياتك، والتي تؤثرعلى العلاقة الزوجية بشكل سيئ بل وتؤدي في بعض الأحيان إلى تفكك العلاقة الأسرية وانهيارها، وإستبدالها بطاقة إيجابية تساعدك علي الراحة والطمأنينة في حياتك الزوجية.

- كيفية التخلص من الطاقة السلبية

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الطاقتة السلبية (المصدر: pexel)

ممارسة الرياضة يمكن أن تصنع الكثير من المعجزات وخاصة لمزاجك ورفاهيتك، وتساعدك على تجديد الطاقة، وتجعلك تشعرين بالنشاط والحيوية وعلى التخلص من آثار الضغوط والتوترات التي يمكن أن تعاني منها، فممارسة التمارين الرياضة تساعدك على أن تتكسبي قدراً كبيراً من الطاقة الإيجابية ويخلق روح التفاؤل في حياتك.

استبدال التفكير السلبي بالإيجابي

لابد أن يكون لديك العزيمة والقدرة على تغيير نظرتك إلى الظروف، عن طريق إيمانك بنفسك، ولكي تتخطي التحديات التي تواجهك والتعلم من تجارب الماضي، يجب عليك ان تركزي انتباهك أيضاً على الأحداث الجيدة التي تحدث لك، ونعم الله عليك، أيضاً عندما تتخذين قراراً لتصبحي إيجابية، لابد أن تواجهي الأوضاع السلبية، ولا تتوقفي أمام مشكلات الحياة طويلاً، فالتفكير والحديث عنها طوال الوقت يخلق الطاقة السلبية الثقيلة في داخلك.

حاولي التخلّص من الأشياء التي تزعجك

يمكنك مثلاً كتابة كل همومك في ورقة، ثم انظري إلى الورقة وتمعّني فيها جيّداً، هنا ستشعرين بجزء من الرّاحة، لأنّك تخلّصت منها بشكل ما وذلك بإفراغها على الورقة، وبعدها تأمّلي وفكّري بإيجابيّة في كل مشكلة وكم من الوقت ستحتاج برأيك حتّى تُحلّ، هنا ستشعر بالرّاحة التامة.

ابتسمي دائماً

الابتسام يعمل على التخلص من الطاقتة السلبية (المصدر: pexel)

ابتسمي حتّى ولو في عدم وجود الرغبة في الابتسام، فالعقل الباطن لا يستطيع التّفريق بين الأمر الحقيقي وما هو ليس بحقيقي، ولكن من الأفضل أن تبتسمي بشكل مستمر، وبذلك ستشحنين نفسك بطاقة إيجابيّة رائعة وهي الابتسامة.

الاهتمام بفكرة الإجازة الأسبوعية

لابد من وضع في اعتبار يوم إجازة للتحرر من كل القيود والمسئوليات الخاصة بالعمل، وإستبدالها بممارسة أي هواية تفضلينها، وبالإمكان زيارة الأهل والأصدقاء الذين تجدين الراحة عندهم .

ترتيب المنزل جيداً

لاشك في أن الفوضى تنشئ حالة من الطاقة السلبية في زواجك، لذلك فمن أهم خطوات التخلص منها، هي إعادة ترتيب منزلك جيداً قدر الإمكان، والتخلص من الأشياء الزائدة، فكثرة الأشياء الزائدة تحتبس الكثير من الطاقة والأفكار والمشاعر وتمنع تطوّر الشخص، حتى يسكن الراحة والهدوء بالمنزل، لأن ذلك من شأنه أن يؤثرعلى علاقتكما بشكل إيجابي.

تجنبا الانتقاد الدائم

الانتقاد الدائم يزيد من الطاقتة السلبية (المصدر: pexel)

من أهم خطوات التخلص من الطاقة السلبية في الزواج، هي عدم الانتقاد باستمرار، لأنه من شأنه أن يقلل ثقة الشخص بنفسه، وبالتالي خلق طاقة سلبية متشاحنة دائمًا بينكما، فحاولي دائما إلتماس الأعذار للآخرين،فهذا سيساعدك علي التخلص من الطاقة السلبية، والبعد عن المشاكل التي قد تحدث لك نتيجة لذلك، وأنصحك أن تحاولا تقبل بعضكما البعض وعدم السعى لكل منكما لتغيير الآخر وذلك من أجل حياة هادئة إيجابية.

الاهتمام المشترك

الهواية أوالاهتمام المشترك بينك وبين زوجك، بالطبع سيؤدي لتخفيف الطاقة السلبية بينكما، وسيبني الثقة وسيضفي الكثير من الوقت الممتع بينكما، وسيخلق جوًا من المتعة والمرح بينكما و اسعي لممارسة الأنشطة المشتركة مع عائلتكِ، ويمكنك التخلص من ملل وسلبية العلاقة من خلال قضاء بعض الوقت مع الزوج والقيام بأنشطة ممتعة معه، لأن هذا من شأنه أن يقوي التواصل بينكما ويفسح المجال لمزيد من الإيجابية.

وقت ومساحة خاصة

حاولي أن يكون لكل منكما بعض الوقت الخاص به، يمكنكما التنزه برفقة الأصدقاء أو حتى السفر لأيام قليلة برفقتهم، والتنزه سويًا، وممارسة كل منكما نشاطاته وهوايته، فعندما يكون لكل منكما مساحته الخاصة سيقلل ذلك من التوتر والمشاحنات وسيقلل أيضاً من فرص تواجد الطاقة السلبية في زواجكما بشكل كبير

النباتات الخضراء

احرصي علي اختيار واقتناء بعض النباتات الخضراء والمزهرة في منزلك، كما عليكِ أيضاً توزيعها بصورة أنيقة، لأن ذلك سيضفي لمسة جمالية مريحة للقلب والعين، وسيساعدك بشكل كبير على التخلص من الطاقة السلبية في زواجك.