تقديرا وتكريما لجهودهما العظيمة.. العالم يحتفل باليوم العالمي للوالدين

اليوم العالمي للوالدين
تقديرا وتكريما لجهودهما العظيمة.. العالم يحتفل باليوم العالمي للوالدين - الصورة من unsplash

يحتفل العالم باليوم العالمي للوالدين في 1 يونيو من كل عام، وهو يوم مخصص للاحتفال بالوالدين تقديراً وتكريماً لهما ولجهودهما العظيمة على كل ما يفعلونه من أجل أبنائهم، ومنحهم الدعم والمساعدة اللازمين لتحقيق السعادة والازدهار في حياتهم وحياتنا.

الاحتفال باليوم العالمي للوالدين

وفي هذا اليوم من كل عام تنحني الهامات وتتواضع القامات، في كل أنحاء العالم تبجيلاً وتعظيماً للوالدين في يومهما العالمي الذي يحتفل فيه الجميع، وذلك اعترافاً بدورهما في حياة أبنائهما.

أهداف اليوم العالمي للوالدين

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم العالمي إلى تعزيز قيمة الأسرة وأهمية الدور الذي يلعبه الوالدين في تربية أبنائهما وتكوين شخصياتهم.

كما إن الاحتفال باليوم العالمي للوالدين يؤكد التوافق العالمي على فضل الوالدين في استقرار الحياة الإنسانية، علاوة على اشتراك جميع الأديان السماوية في تقدير الوالدين لما لهما من فضل كبير على أبنائهما، ممّا يوجب على الأبناء ردّ هذا الجميل بما يناسبه من احترام وسمع وطاعة تحقّق السعادة الأسرية واستقرارها.

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للوالدين؟

ويمكن الاحتفال بهذا اليوم العالمي بعدة طرق مختلفة، مثل تقديم الهدايا وبطاقات التهنئة وتنظيم الحفلات العائلية.

عن اليوم العالمي للوالدين

تعزيزاً وإثباتاً لدور الوالدين أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها A/RES/66/292 لعام 2012م أنّ الأول من يونيو من كل عام مناسبة لتكريم الآباء والأمّهات في جميع أنحاء العالم.

ويعدّ هذا اليوم العالمي فرصة لتكريم الآباء والأمّهات في جميع أنحاء العالم من أجل تربيتهم وتضحياتهم مدى الحياة لتربية أبنائهم وتعزيز هذه العلاقة؛ فالوالدان هما اللّبنة الأساسية الأولى لأيّ أسرة مستقرّة في أي مجتمع، تتحمّل المسؤولية الرئيسية بشأن رعاية وحماية الأبناء، بل تمنحهم محيطاً من السعادة والمحبّة والتفاهم، لكي ينمو الأطفال نمواً صحياً متكاملاً يتناغم فيه نموّهم مع شخصياتهم.

والوالدان في كل أنحاء العالم بغض النظر عن عرقهما أو دينهما أو ثقافتهما أو جنسياتهما هما الراعيان والمعلّمان الأساسيان لأولادهما، بحيث يعدّانهم لحياة منتجة ومُقنعة وسعيدة.

ولهذا فيعد الاحتفال باليوم العالمي للوالدين فرصة لتكريم الآباء والأمهات في جميع أنحاء العالم لالتزامهم بنكران الذات من أجل أبنائهم وتضحياتهم مدى الحياة لتعزيز هذه العلاقة، فهما اللبنة الأساسية لأي أسرة مستقرة في أي مجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر