الحج والعمرة تصدر تنبيها بشأن آخر موعد لإصدار تصريح العمرة

الحج والعمرة تصدر تنبيها بشأن آخر موعد لإصدار تصريح العمرة
الحج والعمرة تصدر تنبيها بشأن آخر موعد لإصدار تصريح العمرة

أصدرت وزارة الحج والعمرة تنبيها بشأن موعد القدوم والمغادرة للمعتمرين، وذلك استعدادا لاستقبال الحجاج في موسم حج 1444 هجريا، حيث أكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر أن تأشيرة العمرة لا تسمح بأداء الحج، ومن ثم أوضحت خلال إنفوجرافيك آخر موعد لمغادرة المعتمرين، وآخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة.


مواعيد قدوم ومغادرة المعتمرين

أشارت وزارة الحج والعمرة إلى أن آخر موعد لقدوم حاملي تأشيرات العمرة 15 ذو القعدة 1444 هجريا الموافق 4 يونيو 2023 ميلاديا، فيما سيكون آخر موعد لمغادرة المعتمرين يوم الأحد 18 يونيو 2023 الموافق 29 ذو القعدة 1444 هجريا، وذلك استعدادا لبدء موسم الحج 1444 هجريا.

وصول أول رحلة حجاج 1444 هجريا

استقبل مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، أولى طلائع حجاج بنجلاديش، كما وصلت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من مملكة ماليزيا اليوم، إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة.

في وقت سابق، أوضحت وزارة الحج والعمرة عودة مناسك الحج للعام الجاري 1444 هجريا، بكامل طاقته الاستيعابية دون التقيد بشرط العمر، على أن يكون آخر موعد للتسجيل سيكون 7 ذو حجة 1444 هجريا، أو حتى اكتمال العدد المحدد لهذا العام لحجاج داخل المملكة، حيث بدأت وزارة الحج والعمرة في استقبال طلبات التقديم على الحج في 15 شوال الماضي للعام الجاري، وتتمثل شروط وضوابط التسجيل في موسم حج 1444 هجريا، الآتي:


شروط الحجز وأولوية التسجيل

يتم اختيار الحجاج من داخل المملكة وفقا لمن يسبق لهم الحج، ويستثنى من ذلك محرم المرأة وتتمثل الشروط في الآتي:

- ألا يقل عمر المتقدم عن 12 عاما بالتاريخ الهجري.

- أن يكمل اللقاحات الخاصة بكورونا، الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية، ألا يكون لديه أمراض مزمنة حادة، أو أمراض معدية.

- أن يكون المحرم مواطن أو مقيم.

- الحد الأقصى لكل شخص من الحجز الخاص هو 13 مرافق.

- إضافة المحرم المستثنى للمرافقين يكون على نفس الحجز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر