العداء الإماراتي محمد الحساني يتوج بالمركز الأول للنسخة الرابعة من سباق دبي للجري الثلجي

العداء الإماراتي محمد الحساني يتوج بالمركز الأول للنسخة الرابعة من سباق دبي للجري الثلجي - الصورة من وام
العداء الإماراتي محمد الحساني يتوج بالمركز الأول للنسخة الرابعة من سباق دبي للجري الثلجي - الصورة من وام

شهدت النسخة الرابعة من سباق دبي للجري الثلجي التي انطلقت اليوم الأحد 21 مايو 2023، أجواءً متميزة وسط مشاركة أكثر من 600 متسابق من أكثر من 55 جنسية حول العالم، في فئتي السباق 5 كم و3 كم، ويشار إلى هذا السباق بأنه الأول من نوعه في الشرق الأوسط المنظم من قبل مجلس دبي الرياضي، ضمن مبادرات الأجندة الرياضية لإمارة دبي.


سباق دبي للجري الثلجي

وحسبما ذكر في الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، نجح العداء الإماراتي محمد الحساني، في أن يتغلب على أكثر من 600 مشارك ليتوج بالمركز الأول للنسخة الرابعة من سباق دبي للجري الثلجي في فئة الـ5كم، ويأتي هذا السباق سنويا ليؤكد على مكانة دبي باعتبارها وجهة مفضلة للرياضات الثلجية.

وبالإشارة إلى العداء الإماراتي محمد الحساني، فقد نجح في إنهاء السباق فئة 5 كم في مدة قدرها 19:19 دقيقة، متغلبا على نظيره الكيني فليكس مات، والذي احتل المركز الثاني بفارق زمني حوالي دقيقتين، حيث أنهى السباق في مدة قدرها 21:54 دقيقة.


وبالنسبة لفئة السيدات فقد تصدرت المركز الأول آن وانجوهي، كينية الجنسية، لمسافة 5 كم، حيث أنهت السباق في زمن قدره 28:41 دقيقة، متجاوزة رقمها السابق بـ10 دقائق كاملة، فيما احتل ريتش زيلينسكي، المركز الأول في سباق 3 كم متجاوزا هو الآخر رقمه السابق في النسخة الماضية حيث احتل المركز الثاني.

بدوره حرص سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، على تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في فئتي السباق 3 كم، 5 كم، وخلال كلمته أعرب عن ترحيبه بالمشاركين في الدورة الرابعة من السابق، سواء محترفين أو هواة، مشيرا خلال كلمته للاهتمام الذي تبذله القيادة الرشيدة تجاه دعم الرياضة في المجتمع الإماراتي، وصرح " تعد الرياضات الجليدية من الرياضات الأساسية في الأجندة السنوية لمجلس دبي الرياضي حيث يحرص المجلس على التعاون مع مختلف الجهات لتنظيم المزيد من هذه الأحداث التي تستهدف إشراك المواطنين والمقيمين وحتى الزوار، في منافساتها".

واسترسل " الاهتمام بمشاركة أصحاب الهمم الذين يحظون باهتمام خاص في ناحية التشجيع على ممارسة الرياضات المختلفة، كما يحرص مجلس دبي الرياضي على تعزيز التنوع في الفعاليات الرياضية من أجل توفير الفرصة للجميع في دبي لممارسة الرياضات التي يفضلونها، ولاشك أن الرياضات الثلجية أصبح لها اليوم مكانتها المميزة، ومن أبرزها سباق الجري الثلجي بفضل التعاون المثمر مع شركة ماجد الفطيم".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر