لإضافة مزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي.. مايكروسوفت تحدث عددا من تطبيقاتها

مايكروسوفت
مايكروسوفت - الصورة من موقع unsplash

كشفت شركة مايكروسوفت عن تحديثات جديدة لتطبيقات "بينج" و"سكايب" و"متصفح إيدج" و"لوحة مفاتيح SwiftKey" على نظامي "أندرويد" و"iOS"، وفقاً لما جاء على موقعها الرسمي.

مزيد من المزايا

وتأتي هذه التحديثات لإضافة مزيد من مزايا الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات "مايكروسوفت" المختلفة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى تضمين بعض المزايا والخصائص التي سبق إطلاقها على نسخ الحاسوب.

تطبيق بينج

وبالنسبة لتطبيق بينج، فقد أضافت شركة "مايكروسوفت" إمكانية الوصول إلى شات الدردشة من خلال تطبيق مصغر "ويدجت"، يمكن إضافته إلى الشاشة الرئيسة في "أندرويد" و"آيفون".
وعملت الشركة الأميركية العملاقة على تحسين جودة الدردشة بغير الإنجليزية، وإمكانية الاختيار بين أساليب مختلفة للدردشة، ودعم مزيد من اللغات في الإدخال الصوتي، كما ستتوفر ميزة نقل المحادثات بين الحاسوب والهاتف باستخدام رموز القراءة السريعة QR Codes خلال الأسابيع المقبلة.

تطبيق سكايب

وفي تطبيق سكايب، سيكون روبوت الدردشة "بينج" متاحاً في جميع مجموعات المحادثة دون الحاجة للبحث عنه، وسيتوفر التحديث لكافة المستخدمين في غضون أيام.

متصفح إيدج

وفيما يتعلق بمتصفح "إيدج" على "أندرويد" و"iOS"، سيدعم المتصفح قريباً ميزة الدردشة السياقية، التي تسمح لك بطرح أسئلة على روبوت "بينج" في المتصفح فيما يتعلق بالمحتوى الموجود في صفحة الإنترنت المفتوحة، كما سيمكن تحديد كلمة أو عبارة في الصفحة لتوفير المزيد من المعلومات عنها من خلال روبوت "بينج".

لوحة مفاتيح SwiftKey

وتشهد "لوحة مفاتيح SwiftKey" من "مايكروسوفت" هي الأخرى عدداً من الإضافات والمزايا الجديدة، ومنها ميزة الكتابة "Compose" التي تعمل على توليد نصوص وفقاً للمقاييس التي تحددها، مثل الأسلوب، والتنسيق، والطول، والموضوع.
تابعي المزيد: "مايكروسوفت" تتيح فلاتر سناب شات لمنصة تيمز

تطوير ميزة Tone

وعمدت "مايكروسوفت" إلى تطوير ميزة الأسلوب Tone في لوحة المفاتيح، عبر إضافة أسلوبين، البارع والمَرِح، إلى الأساليب الأربعة الأخرى الموجودة بالفعل.
وللاستمتاع بكافة المزايا الجديدة، يجب على المستخدم تنزيل آخر إصدار من التطبيقات السابق الإشارة إليها من متجر "آب ستور" لأجهزة "آبل"، أو "جوجل بلاي" لأجهزة "أندرويد"، وفقاً لـ"البوابة العربية للأخبار التقنية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر