مايكروسوفت تضيف مزايا جديدة في تطبيق الصور الخاص بـ"ويندوز 11".. وهذه أبرزها

تطبيقق الصور في ويندوز 11
مزايا جديدة في تطبيق الصور الخاص بـ"ويندوز 11".. وهذه أبرزهاالصورة من unsplash

أعلنت شركة "مايكروسوفت" العملاقة، عن إطلاق مزايا جديدة إلى تطبيق الصور الخاص بها في ويندوز 11، مشيرةً، إلى أنه يتم حاليًا اختبار هذه المزايا استعدادًا لتوفيرها لجميع المستخدمين.

أبرز المزايا الجديدة

وأوضحت "مايكروسوفت"، أن المزايا الجديدة لتطبيق الصور في ويندوز 11 تتمثل في الآتي:

- ميزة عرض الشرائح أو Slideshow: وتتيح هذه الميزة إمكانية إنشاء تصاميم متحركة من الصور مع إضافة التأثيرات الحركية والتنقلات وإضافة مقاطع موسيقية "يوفر التطبيق نحو 25 مقطعًا موسيقيًا للاختيار منها".

- ميزة أداة إصلاح البقع Spot Fix Tool: وتتيح هذه الميزة إزالة العناصر غير المرغوب فيها داخل الصورة بطريقة سهلة، كما تفعل تطبيقات تحرير الصور الاحترافية مثل "فوتوشوب".

- ميزة التحسين التلقائي: وستصبح هذه الميزة مضمّنة بشكل كامل داخل تطبيق الصور في ويندوز 11، ولن يكون المستخدم في حاجة إلى تنزيل إضافة زائدة بحجم 93 ميغابايت لاستخدامها كما كان معتادًا، وسوف يلاحظ مستخدمو آيفون عدم ظهور الصور التي قاموا بإخفائها سابقًا داخل معرض الصور عند ربط حساب آي كلاود مع تطبيق الصور في ويندوز 11، وذلك للحفاظ على الخصوصية بشكل أكبر.

- ميزة التمرير عبر الخط الزمني: وتعود هذه الميزة مجددًا لتساعد المستخدمين على الوصول إلى الصور سريعًا اعتمادًا على تواريخها.

التحديث الجديد في تطبيق الصور

كما يعمل التحديث الجديد في تطبيق الصور على تحسين عملية استيراد الصور من الأجهزة الخارجية، إذ يمكن إجراء الاستيراد عبر السحب والإفلات، وكذلك وضع علامة تحديد/إلغاء تحديد على الصور.

وكذلك يعمل التحديث الجديد على إصلاح بعض الأخطاء مثل أن يكون الصوت مكتوماً بشكل افتراضي عند تشغيل مقاطع الفيديو عبر التطبيق.

موعد إطلاق المزايا الجديدة

وبحسب شركة "مايكروسوفت"، فإن المزايا المذكورة أعلاه يجري اختبارها في الإصدارات التجريبية من ويندوز 11، ومن المتوقع إطلاقها قريباً لكافة المستخدمين.

ومنذ العام الماضي تعمل الشركة على تحسين تطبيق الصور الخاص بها بشكل تدريجي، إذ أعادت تصميم واجهة الاستخدام لإضافة معرض صور وتحسين التصفح، إضافة إلى القدرة على النسخ الاحتياطي إلى حساب OneDrive السحابي.

تابعي المزيد: كل ما تريد معرفته عن إعدادات الخصوصية والأمان في ويندوز 11

انتهاء صلاحية نظام التشغيل ويندوز 10 في هذا الموعد

ومؤخراً، أعلنت شركة "مايكروسوفت" أن نظام التشغيل Windows 10 22H2 سيكون الإصدار الأخير وبالتالي لن تضاف أي تحديثات رئيسية على Windows 10 سواء كانت تتضمن إصلاحات للأمان أو الأخطاء التقنية، وبمجرد حلول يوم 14 أكتوبر عام 2025، ستنتهي صلاحية Windows 10.

كيفية تحديث ويندوز 11؟

وفقا لما ذكر في موقع gadgetsnow، فإن الوقت الأمثل لتحديث نظام Windows 11 بدلاً من Windows 10 هو الآن، كونه يأتي مزودا بميزات محسنة وتصاميم مبهرة وجديدة، وبدوره يأتي النظام الجديد مع قائمة طويلة من المتطلبات التي يجب توافرها في حال قمت بتنزيل ملفه، لذا تأكد أولا من قابلية جهازك لنظام التشغيل مع وجود مساحة تخزين آمنة، ولتحميل النسخة الجديدة اتبع الآتي:

• اضغط على ابدأ Start ثم انتقل إلى الإعدادات Settings.

• اضغط فوق أيقونة التحديث والأمان Update and Security – ثم اضغط على Windows Update.

• تأكد من سلاسة عملية التحديث، وفي حال وجدت النسخة تناسب جهازك قم بمتابعة التحميل.

• في الخطوة التالية قم بتصفح موقع Microsoft على الويب وقم بتنزيل أداة Windows Media Creation.

• استعن بأداة Windows Media Creation لتثبيت نظام التشغيل الجديد Windows 11 على جهاز الكمبيوتر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر