تفعيل خدمة الإحالات من المراكز الصحية إلى مستشفى صحة الافتراضي بالطائف

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

كشفت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف السعودية عن تفعيل خدمة الإحالات من المراكز الصحية إلى مستشفى صحة الافتراضي؛ لتسهيل حصول المرضى على الخدمات.
وأفاد حساب "صحة الطائف" التابع للمديرية بموقع "تويتر" أن تفعيل خدمة الإحالات يسهم في تسهيل الحصول على خدمات المستوى الثاني في ١١ تخصصاً مختلفاً، دون الحاجة إلى مراجعة المستشفيات.

مستشفى صحة الافتراضي

يُشار إلى أن "صحة" الافتراضي هو مستشفى متخصص يستخدم أحدث التقنيات المبتكرة؛ لتوفير خدمات تخصصية ودعم المنشآت الصحية بالسعودية، حيث يدعم 152 مستشفى حول المملكة.
كما يُقدم 15 خدمة صحية تخصصية أساسية دقيقة ونادرة للمرضى عن بُعد، بالإضافة إلى أكثر من 34 خدمة تخصصية فرعية، ويعمل فيه أكثر من 75 طبيباً وطبيبة بقدرة استيعابية تتجاوز 400 ألف مريض سنويّاً.
ويقدم الاستشارات والتوصل إلى حلول تغني المريض من مشقة الانتقال إلى المستشفى من خلال تواصله مع الأطباء عن بعد، إضافةً إلى نقل الخبرات بين الأطباء والمختصين، وإتاحة أفضل الاستشاريين في كافة المدن والقرى عبر الطب الاتصالي.

تتوفر في المستشفى التقنيات الحديثة، حيث تشمل الحساسات الطبية والذكاء الاصطناعي التي تساعد الكادر الطبي على متابعة حالة المريض حتى وإن كانت المسافة بينهما آلاف الكيلومترات، وقيامه ببعض التدخلات الطبية، مثل التعامل مع الجلطات والأمراض التشخيصية المعقدة والنادرة، ودعم العمليات الجراحية، وكذلك متابعة الحالات الحرجة.
تابعي المزيد: أجمل الأماكن السياحية في مدينة الطائف الجاذبة للعوائل

الحصول على الاعتماد الكندي "الفئة الماسية"

احتفت وزارة الصحة السعودية بحصول مستشفى "صحة" الافتراضي على الاعتماد الكندي "الفئة الماسية" كأول مستشفى افتراضي في العالم يحصل على هذا الاعتماد، بحضور المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير السعودي.
وأشارت "الصحة" إلى أن مستشفى "صحة" الافتراضي، حقق أعلى درجات الاعتماد الدولي؛ نظير تَميزه في تطبيق معايير السلامة وجودة الرعاية للخدمات الصحية الافتراضية المقدمة من خلال استخدام وابتكار التقنيات الحديثة والإسهام في نقل المعلومة، وتعزيز الخبرة لتحقيق التنمية والاستدامة في القطاع الصحي.
وأبانت الوزارة أن المستشفى يُعَد الأول على مستوى الشرق الأوسط والأكبر على مستوى العالم؛ حيث يعمل على تسهيل الوصول للخدمات التخصصية، ورفع مستوى العدالة الصحية وتحسين تجربة المريض ومرافقيه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر