"عاصمة الحب والسلام".. سلطان النيادي يلتقط صورة لأبوظبي من الفضاء

"عاصمة الحب والسلام".. سلطان النيادي يلتقط صورة لأبوظبي من الفضاء - pexels by kevin villaruz
"عاصمة الحب والسلام".. سلطان النيادي يلتقط صورة لأبوظبي من الفضاء - pexels by kevin villaruz

التقط رائد الفضاء سلطان النيادي، صورة لإمارة أبوظبي من الفضاء، شاركها مع متابعيه عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، مغردا "إلى أبوظبي عاصمة البلاد أقود قلبي قود، سلام محمل بالحب لدار آل نهيان"، وتابع النيادي واصفا أبوظبي عاصمة السلام والمحبة.


وتظهر في الصورة ملامح إمارة أبوظبي، ومن جانبهم تفاعل رواد السوشيال ميديا مع تغطية "النيادي" المتواصلة للمعالم العربية معبرين عن إعجابهم بالصورة التي التقطها رائد الفضاء.

وفي وقت سابق، التقط "النيادي" صورة لمدينة الرباط عاصمة المغرب من الفضاء، مغردا " لا يمكنك المرور فوق المغرب من دون أن تبهرك روعة هذا البلد، بلد أول وأقدم جامعة في العالم، جامعة القرويين"، واسترسل "الجمال حاضر في كل شيء، من الطبيعة إلى العمارة والتاريخ".

أول إماراتي يسير في الفضاء

من جانبه يحرص رائد الفضاء سلطان النيادي على أن يشارك متابعيه أبرز اللحظات في رحلته نحو الفضاء، فمؤخرا شارك متابعيه عبر منصته الرسمية على تويتر، عملية تشكل الماء في الفضاء، كما نشر مقطعا آخر يوثق فيه تجربته بتنفيذ ومراقبة مهمة فصل المركبة الفضائية "سيغنس" المحملة بالنفايات من محطة الفضاء الدولية، من أجل تتم عملية احتراقها بأمان في الغلاف الجوي.

انطلق "النيادي" نحو الفضاء يوم 28 أبريل 2023، بعد تدريبات مكثفة دامت لأكثر من 3 سنوات للتحضير للمهمة، ليوثق بهذه الرحلة مكانة الإمارات عالميا، لتصبح الـ10 عالميا من بين الدول التي تخوض مهمات سير في الفضاء.


تعيين موقع التحام المركبة الفضائية "دراجون"

وفي الـ6 من مايو، شارك رائد الفضاء سلطان النيادي في مهمة إعادة تعيين موقع التحام المركبة الفضائية "دراجون" من المَنْفذ العلوي إلى المَنْفذ الأمامي لمحطة الفضاء الدولية. وتم تحديد موعد انفصال المركبة عن المحطة في تمام الساعة 3:10 مساءً، وإعادة الالتحام مجددًا في تمام الساعة 3:53 مساءً، وجاء الهدف من تلك المهمة ليخدم الآتي:

- إخلاء المَنْفذ العلوي بالمحطة، المواجه للفضاء.

- تمهيد استقرار مركبة دراجون الفضائية للشحن المقبلة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر