رسميا.. اعتماد تدريس "تعليم المانجا" للطلبة في المراحل المتوسطة والثانوية بالسعودية

رسميا.. اعتماد تدريس "تعليم المانجا" للطلبة في المراحل المتوسطة والثانوية بالسعودية
رسميا.. اعتماد تدريس "تعليم المانجا" للطلبة في المراحل المتوسطة والثانوية بالسعودية

أطلقت وزارة الثقافة السعودية بالتعاون مع وزارة التعليم برنامج تعليم المانجا على أن يتم اعتماده ضمن مناهج التدريس لطلاب وطالبات التعليم العام في المراحل المتوسطة والثانوية في المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، عبر منصة مدرستي.

جاءت تلك الخطوة لتدعم تنمية مهارات وقدرات الطلاب في مجال القصص المصورة تحت مظلة تفعيل استراتيجية تنمية القدرات الثقافية.

برنامج تعليم المانجا

وعبر الحساب الرسمي لوزارة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضحت أن برنامج "تعليم المانجا" يتضمن 10 حلقات تعليمية، تم اعتماد محتواها وفقا لأفضل الممارسات والمعايير العالمية على يد خبراء ومتخصصين في جامعات يابانية ذو اسم، ليصبح واحدا من الأنشطة اللاصفية الافتراضية التي يتم تطبيقها عبر منصة مدرستي.

أهداف اعتماد "تعليم المانجا"

يقدم برنامج تعليم المانجا، بعض الأهداف التي تعتمد مفاهيم الإبداع والابتكار، وتتمثل في الآتي:

تعزيز القيم الجمالية والفنية في رسومات القصص المصورة.

تنمية مهارات التواصل الثقافي والحضاري.

تشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع لإنتاج القصص المصورة بهوية ثقافية سعودية وطنية.

منصة مدرستي

تم تأسيس الشرارة الأولى لمنصة مدرستي تزامنا مع انتشار جائحة كورونا، وهو نظام تعلم إلكتروني يقدم مجموعة من الأدوات التعليمية التي تدعم عمليات التعلم عن بعد، بشكل يحفز مهارات ومعارف الطلاب والطالبات، وطوال فترة كورونا تم تقديم الدروس الافتراضية عبر برنامج مايكروسوفت تيمز، حيث يتفاعل الطلاب مع المعلم ويتم تقديم الواجبات والأنشطة الإلكترونية، وتوفر المنصة أكثر من 45 ألف مصدرا تعليميا متنوعا.

مانجا العربية في موسم جدة

في 19 مايو 2022، أعلنت "مانجا العربية" التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" عن مشاركتها في فعالية قرية الأنمي "Anime Village" الأضخم في الشرق الأوسط، والتي أقيمت في سيتي ووك ضمن فعاليات موسم جدة، وأهتم جناح "مانجا العربية" مجموعة من ورش العمل الإثرائية وغيرها من الأجواء التي دمجت روح الترفيه مع المنفعة لاكتساب خبرة جديدة حول فن "المانجا" الياباني الأصل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر