"يوم الموهوب الإماراتي" يوصي بإنشاء قاعدة بيانات

"يوم الموهوب الإماراتي". الصورة من موقع unsplash
"يوم الموهوب الإماراتي". الصورة من موقع unsplash

أقيم الملتقى السنوي لجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين "يوم الموهوب الإماراتي" بفندق اتلانتس النخلة، وذلك تحت رعاية وحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، وبحضور الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، واللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، وعبدالله بن زايد الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وعدد من مدراء الدوائر الحكومية، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وكبار الشخصيات والمسؤولين والمهتمين.

استعراض الابتكارات والمواهب

وبحسب جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين ألقى الفريق ضاحي خلفان تميم، كلمة أشاد فيها التجارب الإبداعية التي عرضت خلال الملتقى، كما شكر كافة المشاركين، الداعمين لبرامج الجمعية ووسائل الاعلام، وخص بالشكر "الدكتور محمد عمر بن حيدر" الذي لم يتردد في تقديم كل الدعم للجمعية.

وتم خلال الحفل استعراض ابتكارات ومواهب عدد من الموهوبين والمبدعين من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم جرى تكريم المشاركين وأعضاء مجلس الإدارة، والشركاء، ووسائل الإعلام.

جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين

تم إنشاء جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين لبيان أهمية رعاية الموهوبين الإماراتيين ودورهم في الانتقال بالدولة إلى بر الأمان في مواجهة التحديات، حيث تعمل الجمعية على البحث عن الموهوبين وتنمية قدراتهم في سن مبكرة، إذ تعمل على توظيف قدراتهم الإبداعية في شتى المجالات، حيث تتمثل رؤية الجمعية بالاستثمار بعيد المدى بأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد لوحظ في الآونة تزايد الاهتمام بالموهوبين على الأصعدة الإقليمية والمحلية والدولية، وذلك لإيمان الدولة بأنهم أمل المستقبل في التغلب على التحديات والصعوبات المختلفة التي تواجه الشعوب في أي زمان ومكان، وهذا ما سعت دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيقه من خلال إنشاء جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين التي تهيئ الجو المناسب الذي ينمي الطاقات الإبداعية وتلبي احتياجاتها.

رؤية الجمعية

تتمثل رؤية جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين بدعم المواهب الإماراتية والتركيز على بناء شباب اليوم ليصبحوا رجال الغد الواعدين، حيث إنّ البحث عنهم مسؤولية على كل مواطن إماراتي، لكي يتم مساعدتهم في تنمية قدراتهم وتعزيز مهاراتهم وصقلهم لخدمة الوطن.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر