جامعة الملك فيصل تُرشح للقائمة النهائية لجائزة الوشاح الأخضر العالمية

جامعة الملك فيصل
جامعة الملك فيصل تُرشح للقائمة النهائية لجائزة الوشاح الأخضر العالمية

 

أعلنت جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية ترشحها ضمن القائمة النهائية لجوائز الوشاح الأخضر العالمية Green Gown Award للعام 2023، وذلك للسنة الثالثة على التوالي في خمس مبادرات شاركت بها الجامعة.

جامعة الملك فيصل تُرشح لجائزة الوشاح الأخضر العالمية

أكد المشرف على إدارة التخطيط الاستراتيجي والهوية المؤسسية الدكتور خالد البراك أن هذا الترشيح يعكس ما تحقق للجامعة من تطوير لهويتها المؤسسية الرامية إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، وما انبثق عنها من مشاريع ذات تأثير مستدام، مشيراً إلى أن الجامعة تبنت هوية واستراتيجية مؤسسية واضحة وفاعلة انعكس أثرها في عطائها وتميز مكانتها وحضورها في المحافل والجوائز الدولية وتصنيفها ضمن أفضل الجامعات العالمية كجامعة خضراء.

وأكد أن تفعيل مشروعات الهوية وما أنتجته من تحولات في وظائف الجامعة الأساسية لتعزيز مضامينها انعكس إيجاباً على وظائف الجامعة وتضافر وتكامل جهود قطاعات جامعة الملك فيصل ومنسوبيها، وعلى الممارسات المطبقة في كافة قطاعاتها، مبيناً أن هذه الترشيحات الدولية تؤكد إسهام استراتيجية وهوية جامعة الملك فيصل في تحقيق الأهداف الوطنية المستدامة في مجالي الأمن الغذائي والاستدامة البيئية.

جوائز الوشاح الأخضر العالمية

يُذكر أن جوائز الوشاح الأخضر العالمية تمنح للمؤسسات التعليمية ذات المبادرات والمشاريع المتميزة في مجالات الاستدامة وتأتي بالشراكة بين رابطة جامعات الكومنولث والاتحاد الدولي للجامعات وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

جامعة الملك فيصل

جامعة الملك فيصل، بالأحساء تأسست في سنة 1975م بأمر من الملك فيصل قبل وفاته، وتم افتتاح الجامعة في عهد أخيه خالد بن عبد العزيز آل سعود، وتوفر الجامعة لطُلابها التعليم الجامعي والدراسات العليا في مختلف العلوم ومجالات المعرفة المتخصصة والبحث العلمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر