قائمة العائلات الملكية لحضور حفل تتويج الملك تشارلز

King Charles III at the Royal Military Academy, Sandhurst, southwest of London on April 14, 2023. Dan Kitwood / POOL / AFP
King Charles III at the Royal Military Academy, Sandhurst, southwest of London on April 14, 2023. Dan Kitwood / POOL / AFP
العالم على موعد مع أحد أكبر الأحداث الملكية لعام 2023؛ تتويج الملك تشارلز في 6 مايو 2023. في أول يوم سبت من شهر مايو لعام 2023، سيتم تتويج الملك تشارلز الثالث جنباً إلى جنب مع كاميلا، في حفلٍ سيُقام في كنيسة وستمنستر آبي بقيادة رئيس أساقفة كانتربري.
من المقرر أن يحضر التتويج العالمي أعضاء العائلات المالكة من جميع أنحاء العالم. فإليكم خلال السطور التالية من أكد حضورهم حفل التتويج حتى الآن:

العائلة المالكة البريطانية


على الرغم من أن قصر باكنغهام لم يؤكد رسمياً قائمة أفراد العائلة المالكة الذين سيحضرون التتويج، فمن المرجَّح أن جميع أفراد العائلة المالكة البريطانية سيكونون هناك. ويشمل ذلك أشقاء الملك تشارلز الثلاثة؛ الأميرة آن، الأمير أندرو، والأمير إدوارد. هذا بالإضافة إلى أمير وأميرة ويلز الأمير ويليام، وزوجته كيت ميدلتون.
سيحضر الأمير هاري، لكن ميغان دوقة ساسكس لن تحضر. وقال القصر في منتصف أبريل عن تأكيد حضور الأمير هاري: "مسرور بتأكيد أن دوق ساسكس سيحضر قداس التتويج في وستمنستر آبي يوم 6 مايو. ستبقى دوقة ساسكس في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبيت".

موناكو

كان الأمير ألبرت والأميرة شارلين أول أفراد العائلات المالكة الأجانب الذين أكدوا حضورهما التتويج، وجاء ذلك خلال تصريحٍ له لـPeople، قال فيه: "أنا متأكد من أنه سيكون حفلاً رائعاً ومؤثراً للغاية. لقد حافظنا على الاتصال منذ أن أصبح الملك ملكاً، لكنني لم أتحدث معه شخصياً منذ جنازة الملكة. أنا متأكد من أن الملك سيضيف لمساته الشخصية إلى الاحتفالات. ولكن ماذا ستكون هذه، أنا متأكد من أنني لا أعرف".

اليابان

أكدت الأسرة الإمبراطورية في أوائل أبريل أن ولي العهد الياباني أكيشينو وولية العهد الأميرة كيكو سيحضران التتويج. سيقيم الأمير والأميرة في فندق Claridge's الفاخر في مايفير.
جديراً بالذكر أن الملك تشارلز حضر حفل تنصيب والد أكيشينو؛ الإمبراطور ناروهيتو، عندما صعد إلى العرش الإمبراطوري في عام 2019، وعندما اعتلى الإمبراطور أكيهيتو العرش في عام 1990.

الدنمارك


سيمثل ولي العهد فريدريك وولية العهد الأميرة ماري العائلة المالكة الدنماركية في تتويج الملك تشارلز. ولن تحضر الملكة مارغريت، التي كانت قريبة من الملكة الراحلة إليزابيث.

السويد

سيحضر الملك كارل السادس عشر غوستاف وابنته ولية العهد الأميرة فيكتوريا حفل التتويج نيابةً عن أفراد العائلة المالكة السويدية.

إسبانيا

سيحضر الملك فيليب والملكة ليتيزيا نيابةً عن العائلة المالكة الإسبانية.

النرويج

أكد ولي العهد الأمير هاكون وولية العهد الأميرة ميت ماريت أنهما سيذهبان.

لوكسمبورغ

سيكون الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا في تتويج تشارلز وكاميلا.

اليونان

بحسب ما ورد سيكون أفراد العائلة المالكة اليونانية السابقة- الملكة آن ماري، وولي العهد بافلوس ، وولية العهد الأميرة ماري شانتال- في حفل التتويج.

هولندا

سيحضر الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما حفل التتويج نيابةً عن العائلة المالكة الهولندية. في حفل الاستقبال في قصر باكنغهام في الليلة السابقة، ستمثل الأميرة كاثرينا-أماليا والأميرة بياتريكس العائلة المالكة الهولندية.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»