فريق وحدة الجهاز الهضمي بمستشفى حراء العام في مكة يباشر أول منظار هضمي لطفلة تبلغ من العمر 5 أعوام

تجمع مكة الصحي
تجمع مكة الصحي

قام فريق وحدة الجهاز الهضمي بمستشفى حراء العام عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة بتحقيق انجاز طبي يعتبر الأول من نوعه بالمستشفى وذلك بعد أن عمل أول عملية منظار هضمي علوي وسفلي لطفلة تبلغ من العمر خمسة سنوات حيث كانت تعاني من حساسية الحليب وبروتين الأبقار بالإضافة إلى وجود حساسية من أطعمة أخرى مختلفة كانت قد بدأت معها منذ ولادتها.

الحالة المرضية

هذا وكانت الطفلة قد حضرت إلى قسم الطوارئ مع ذويها وكانت تعاني من وجود نزيف معوي سفلي حاد متكرر منذ ما يزيد عن السنتين حيث ترددت على أكثر من مستشفى دون الوصول إلى تشخيص للحالة.

الفريق الطبي

الجدير بالذكر أنه قد باشر الحالة عدد من إستشاريي الجهاز الهضمي بإشراف من قبل رئيسة قسم الأطفال وبمتابعة ودعم مستمر من قبل المدير التنفيذي بالمستشفى وعليه تم تحديد موعد للمناظير وباشر فريق وحدة الجهاز الهضمي العملية التي أستغرقت ما يقارب الساعة ونصف وتكللت ولله الحمد بالنجاح. وبهذا الاجراء سيتم بإذن الله تعالى تشخيص حالة الطفلة ذات الخمس أعوام ومعرفة أسباب النزيف المزمن لديها لإنهاء معاناتها ومازالت الطفلة تحت الرعاية الصحية المطلوبة وبصحة جيدة. الجدير بالذكر أن عدد عمليات المناظير خلال الربع الأول من عام 2023 م بمستشفى حراء العام قد بلغ 259 عملية ما بين مناظير المعدة والقولون.

وأعلن تجمع مكة المكرمة الصحي جاهزيته لموسم رمضان المبارك باكتمال الخطط التشغيلية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية يشرف عليها التجمع الصحي حيث أنهت 10 مستشفيات و82 مركزا صحيا الاستعدادات كافة لتنفيذ الخطط المعدة خلال الشهر الفضيل لخدمة ضيوف الرحمن في الشهر الكريم.

وأعد مستشفى حراء العام خطة استعداد متكاملة لتوفير الرعاية الصحية الشاملة للزوار والمعتمرين وسكان مكة المكرمة بكامل السعة السريرية التي تبلغ 279 سريراً، حيث إن المستشفى أكمل استعداداته كافة لتقديم الرعاية الصحية سواءً الوقائية منها أو العلاجية، وسيتم تكثيف الرسائل التوعوية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستشفى التي تقدم النصائح والإرشادات التوعوية خلال شهر رمضان المبارك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر