دليل إكسسوارات الشعر Hair Accessories

 إكسسوارات الشعر من لانفان Lanvin
إكسسوارات الشعر من لانفان Lanvin

تلعب إكسسوارات الشعر دوراً مهمّاً في زينة النساء، خصوصاً أنها تمنح الإطلالة رونقاً فريداً من نوعه. وقد برزت هذه الإكسسوارات بشكل كبير في مجموعات الموسم القادم، حيث أتت بأشكال واستخدامات متنوّعة، منها على شكل وشاح للرأس، وبعضها الآخر بأسلوب البكلات الذهبية، بينما جاءت إكسسوارات أخرى على شكل توربان، وغير ذلك من الأشكال. لذا تعرّفي إلى أبرز ما رصدناه لك من إكسسوارات للرأس.
 

لانفان Lanvin


Headbands

 


العصابة هي إكسسوار مميز تستخدم لتصفيف الشعر إلى الوراء بطريقة مرتبة جداً. كان هذا الإكسسوار رائجاً جداً في ثمانينيّات القرن الماضي، وعاد ليفرض سيطرته هذا الموسم.

 


Tips


في حال كان هذا الإكسسوار محايد اللون، يمكنك أن تنسّقي معه أزياء ذات نقشات وزخرفات. والعكس صحيح، في حال كانت العصابة مطبّعة أو تتضمّن زينة من أحجار ملوّنة أو كريستالية شفافة، ننصحك بأن تنسّقي معها أزياء بلون واحد، وخالية من النقشات والرسومات.


Hats

 


لم يعد رائجاً أن تعتمدي قبعة عادية في إطلالاتك المتنوّعة، بل على العكس، توجّهي نحو التصاميم التي تلفت الأنظار، خصوصاً أنّها متوافرة بأساليب مختلفة، كلاسيكية أو عصرية أو حتى رياضية.

 


Tips


عند اعتمارك قبّعة، تجنّبي التزيّن بإكسسوارات ضخمة الحجم، خصوصاً في المنطقة القريبة من الرأس، مثل العنق والأذنين، لأنك ستشتّتين النظر عنها وستظهرين بأسلوب مبالغ به. اعتمدي على التصاميم الناعمة لكي تسلّطي الضوء على القبعة التي ترتدينها.

تابعي المزيد: إكسسوارات غريبة للشعر من عروض ربيع وصيف 2022


Fishnet

 


كان وشاح الرأس المشبّك في الماضي حكراً على إطلالات الزفاف باللون الأبيض، وإذا كان باللون الأسود فهو مخصّص لمراسم الجنازات. إلا أنّ هذا الإكسسوار بات اليوم قطعة أساسية في خزانة أي امرأة، لأنّه يمنح إطلالتها طابعاً من الرقيّ والتميز.

 


Tips


اعتمدي مكياجاً قوياً مع وشاح الرأس المشبّك، لأنه سيليق به بشكل كبير؛ ولا تنسّقيه مع أزياء ذات طبعات متداخلة لأنها لا تناسبه إطلاقاً. اعتمديه مع بدلة رسمية من طراز توكسيدو، والفتي به أنظار الجميع.


Hair Clips

 


لا يمكن أن يمرّ أي موسم دون أن تظهر بكلات الشعر الذهبية والفضّية، وحتى تلك الملوّنة منها على ساحة الموضة. هذه التصاميم التي ستغنيك عن أي إكسسوار آخر ستفي وحدها بالغرض المنشود، وهو لفت الأنظار إلى تسريحتك الجميلة.

 


Tips


يمكنك أن تضعي أكثر من إكسسوار بشعرك، ويمكنك أن تنسّقي هذه الخيارات بشكل متناغم مع باقي إكسسواراتك. التصاميم المتوفرة في مجموعات الموسم جذابة جداً، ويمكنك أن تنطلقي بها من النهار إلى الليل دون الحاجة إلى تغييرها.

تابعي المزيد: صيحات شعر صيف 2023 من أسبوع الأزياء الراقية في باريس


Headscarf

 


وشاح الرأس الذي يوحي بالحجاب لم يعد موضة خاصّة بالملتزمات فقط، بحيث أنه برز لدى أهم الدور العالمية، مثل ماكس مارا Max Mara، وغيرها...

 


Tips


أنشئي تناغماً محبّباً بين الوشاح وأزيائك، لأنّ التنسيق الناجح هو أمر ضروري. اختاري وشاحاً مطبّعاً مع أزياء محايدة اللون، ليضفي عليها رونقاً خاصاً. أو بإمكانك تنسيق الوشاح المحايد مع الأزياء المنقشة.


Turban

 


بات للتوربان مكانة هامة في عالم الموضة، حتى للسيدات غير المحجّبات منهنّ، كونه إكسسواراً مميزاً يُرفع به الشعر إلى الوراء بطريقة تضفي على الطلّة أناقة فائقة. هذا وقد برز التوربان في مجموعات الدور بأقمشة متعدّدة، أبرزها الساتان.

 


Tips


اختاري التوربان بقماش فائق النعومة، على غرار الساتان أو الحرير، ونسّقي معه مجوهرات ذهبية، لأنّها تليق به بشدة وتعكس عليه رونقاً وتألقاً.

*ملاحظة:: صور العارضات من موقع © Launchmetrics/Spotlight

تابعي المزيد: صيحات جمالية ليوم المرأة العالمي من أسبوع الموضة في باريس