انطلاق رالي جميل للسيدات من العلا في 7 مارس المقبل

مسابقات رالي جميل للسيدات
انطلاق رالي جميل للسيدات من العلا في 7 مارس المقبل - الصورة من حساب رالي جميل بتويتر

يعود رالي جميل للسيدات 2023 في نسخته الثانية هذا العام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس المقبل، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي، وسوف يمر الرالي هذه المرة ببعض معالم المملكة العربية السعودية الشهيرة، حيث ينطلق من العلا إلى حائل وانتهاءً بالقصيم.

ويتمحور رالي جميل للسيدات حول اعتماد المهارات الملاحية لعبور المسار أكثر من كونه اختبار للسرعة، عبر بعض المواقع التراثية الجميلة في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن تمكين المرأة في المملكة.

رالي جميل للسيدات 2023

من جهته، أكد الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، خلال ترؤسه اجتماع لمناقشة الاستعداد لرالي جميل النسائي بمكتبه اليوم، أهمية دعم جميع البرامج الرياضية، ومنها سباقات الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، التي تشمل رالي جميل للسيدات، الذي يسهم في دعم رؤية المملكة 2030 في تمكين المرأة، وبرنامج جودة الحياة الذي يحظى بعناية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.

ريادة المملكة في إقامة هذه السباقات

وأشار أمير منطقة القصيم، إلى أن رالي جميل النسائي يؤكد على ريادة المملكة في إقامة مثل هذه السباقات على المستوى الإقليمي، وإلى أهمية هذا الحدث الرياضي الذي ستكون منطقة القصيم هي الختام في نهاية مراحله، مطالباً جميع الجهات بالجاهزية العالية وتسخير جميع الإمكانات لإنجاح الرالي.

كما أطلع الأمير فيصل على الاستعدادات والتجهيزات التي اتخذتها الجهات المعنية في هذا الشأن، بالشراكة مع إمارة المنطقة والجهات الحكومية والأمنية، مستمعاً لشرح موجز عن الرالي من قبل الكابتن عبدالله باخشب من الإدارة التنفيذية للرالي، عن عدد المشاركين، ومسار الرالي بالمنطقة، وحجم الاستعدادات في اللجنة الطبية، مبيناً، أن المسار المحدد للسباق جهز وفق أعلى درجات الأمان ونقاط الاستعداد لقدوم المتسابقين بكل أمن وسلامة.

مسار رالي جميل للسيدات

سيبدأ مسار رالي جميل 2023 من العلا إلى القصيم مروراً بحائل، وسيغطّي يومياً مسافة تتراوح بين 300 و500 كيلومتر، وسيقطع بعض أروع المناظر والمعالم الطبيعية والتاريخية في المملكة، وقد تم تمديد مسار هذا العام إلى 1600 كيلومتر بزيادة تقارب الـ 600 كيلومتر عن نسخة العام الماضي، ليقطع كلا من العلا وحائل والقصيم.

كما سيتم تخصيص يوم 7 مارس لتسجيل المركبات، لتنطلق بعدها المشاركات في 8 مارس، وسيغطى اليوم الأول مرحلة العلا في 8 مارس، لتنتقل المشاركات في 9 مارس إلى مرحلة العلا - حائل، تليها حائل - حائل في 10 مارس، وختاماً بحائل -القصيم يوم 11 مارس.

النسخة الأولى من رالي جميل للسيدات

جدير بالذكر أن منافسات النسخة الأولى من رالي جميل للسيدات العام الماضي حققت نجاحاً كبيراً، بما أبرز مدى الإمكانات الهائلة الناجمة عن زيادة مشاركة المرأة في رياضة السيارات، ويعد رالي جميل من الانشطة الرياضية النسائية الهامة في المملكة العربية السعودية والتي تبرز ما تحققه المرأة من إنجازات كبرى في مجال رياضة السيارات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر