غدا.. انطلاق المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثانية بمشاركة 1500 خبير وإعلامي دولي

منتدى
انطلاق المنتدى السعودي للإعلام بمشاركة 1500 خبير وإعلامي دولي - الصورة من موقع المنتدى الرسمي

تنطلق غداً الاثنين الموافق 20 فبراير 2023م، فعاليات المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية بالرياض، وذلك بحضور أكثر من 1500 إعلامي وأكاديمي وخبير من دول عربية وعالمية، ووزراء ومسؤولين محليين ودوليين.

نقاشات مستفيضة وورش عمل

وسوف يناقش المنتدى على مدى يومين، أكثر من 100 ورقة، كما سيشهد نقاشات مستفيضة في الورش المصاحبة التي يشارك فيها نخبة من خبراء العالم، تمهيداً للوصول إلى توصيات يعول عليها في تطوير المحتوى الإعلامي، وإيجاد حلول لمشكلاته.

مستقبل الإعلام

ويركّز المنتدى الذي يأتي هذا العام تحت عنوان "الإعلام في عالم يتشكل" على تأثير ما يحدث في أنحاء العالم من تطورات سريعة وأحداث كبرى على مستقبل الإعلام.

جلسات المنتدى

ويحاور المنتدى في جلسة خاصة وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وتتبعها جلسة لوزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ثم جلسة حوارية مع وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، ويبدأ المنتدى بثلاث جلسات، وهي:

الأولى: جلسة بعنوان "جيل الإعلام الجديد: المتغيرات والفرص".

الثانية: "مراكز الأبحاث وقياس نسب المشاهدة: من ولمن"؟.

الثالثة: جلسة مع قيادات نسائية عن "تمكين القيادات النسائية: تكامل يتشكل".

جلسات أخرى ومنها:

- جلسة عن "الشرق الأوسط الأخضر: مبادرة لتعزيز الرؤية العالمية".

- جلسة عن "صناعة المحتوى وتصدير الإبداع السعودي".

- جلسات "وكالات الأنباء بين كان وسنكون".

- جلسة "المؤثرون الرقميون: إعلاميون أم إعلانيون؟".

- جلسة "الفنون الكورية تبهر العالم: القصة بدأت من هنا".

720 عملا إعلاميا

وسيشهد المنتدى السعودي للإعلام في دورته الثانية الإعلان عن الفائزين بجائزته التي يتنافس فيها 720 عملا إعلاميا، و تهدف هذه الأعمال إلى تطوير المحتوى الإعلامي والمنظومة الإعلامية في المملكة، وتحفيز التنافس والإبداع المهني، وتكريم المبدعين.

وتتوزع فروع الجائزة على الصحافة المطبوعة، والصحافة الإلكترونية، والإنتاج المرئي، والإنتاج المسموع، ومحتوى تويتر، وريادة الأعمال في المجال الإعلامي، والإنتاج العلمي (الكتب والبحوث العلمية المحكّمة، بحوث الماجستير والدكتوراه في مجالات الإعلام)، إضافة إلى جائزة الشخصية الإعلامية.

مناسبة دورية للتعرف على مستجدات قطاع الإعلام

ويسعى المنتدى إلى أن يكون مناسبة دورية تجمع قيادات الإعلام والفكر والثقافة والخبراء والمهنيين في منصة واحدة لتبادل الأفكار والرؤى وإجراء حوارات مثمرة والتعرف على مستجدات القطاع، ويسلط الضوء على موضوعات الإعلام المعاصر في ظل المتغيرات التي يشهدها العالم في ظل تعاظم دور وسائل الاتصال للإسهام في مواجهة التحديات وطرح الحلول التي تؤثر على مستقبل الإعلام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر