منخفض قطبي يضرب السعودية الاثنين المقبل

منخفض قطبي يضرب السعودية الاثنين المقبل - الصورة من unsplash
منخفض قطبي يضرب السعودية الاثنين المقبل - الصورة من unsplash

استعرض عبدالله الحربي، باحث في عالم الطقس والمناخ، الحالة الجوية التي ستشهدها المملكة العربية السعودية يوم الاثنين أي بعد غد الموافق 13 فبراير 2023، حيث غرد عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، منوها أن مناطق الشمال ستتأثر بمنخفض قطبي في وجود الأمطار المتوسطة في مناطق الجوف والحدود الشمالية وأجزاء من القصيم وحائل وجنوب شرق المدينة المنورة جهة المهد.

حالة الطقس الأسبوع الجاري

كما أوضح "الحربي" أن المملكة ستشهد فرص سقوط الأمطار من مساء الاثنين إلى الخميس، على أن تكثر فرص سقوطها في العويقيلة ولينة ورفحاء وأجزاء من القصيم وشرقه، وهناك مناطق أخرى مثل تبوك، الجوف، الحدود الشمالية ستشهد تساقط الثلوج والسليت والأمطار الثلجية.

بدوره استعرض عبدالعزيز بن محمد الحصيني، باحث في الطقس والمناخ، حالة الطقس المتوقعة عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، مشيرا إلى أنه وفقا للنماذج فإنه من المتوقع أن يطرأ ارتفاعا تدريجيا في الحرارة على أن تستمر الأجواء الباردة في الليل والصباح الباكر على معظم أنحاء المملكة، وستشهد أجزاء من وسط وشمال المملكة تأثرها برياح خفيفة لمتوسطة.

ملامح الطقس المتوقعة اليوم السبت

وفقا لما ذكر في المركز الوطني للأرصاد، فإن المملكة ستشهد اليوم الآتي:

وجود رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مكة المكرمة والمدينة المنورة، الجوف، تبوك، الرياض، الباحة، عسير.

سماء غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة على القصيم، حائل، الحدود الشمالية، المنطقة الشرقية.

تشهد مكة المكرمة أعلى درجة حرارة عند 33 درجة مئوية، فيما تشهد منطقتي طريف وعرعر 0 درجة مئوية، وستشهد أبها أعلى رطوبة بنسبة 90%.

ومن المقرر أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من الرؤية في مناطق الجوف، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض، كذلك الحال على منطقتي الباحة وعسير، في حين تكون السماء غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة تسبق رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم، حائل، الحدود الشمالية، ممتدة إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر