شركة المياه الوطنية تعلن تخرج 57 متدربا ضمن برنامج "إعداد" في نسخته الثانية

شركة المياه الوطنية تخرج   57متدرب ضمن برنامج إعداد
شركة المياه الوطنية تخرج 57 متدربا ضمن برنامج إعداد

احتفلت شركة المياه الوطنية اليوم الخميس 9 فبراير 2023، في مقرها الرئيس بالرياض بتخريج الدفعة الثانية من برنامج إعداد الذي استهدف تأهيل حاملي شهادات البكالوريوس كأحد مبادرات الشركة لخدمة المجتمع وبناء قدرات الشباب.

وقال نائب الرئيس لرأس المال البشري بشركة المياه الوطنية محمد بن أحمد الغامدي: "نحتفل اليوم بتأهيل 57 من شباب الوطن لسوق العمل، وذلك بحضور ورعاية الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، وعدد من قيادات الشركة ".

عن خريجي برنامج "إعداد

وأوضح الغامدي أن خريجي برنامج "إعداد" حصلوا على العديد من الدورات التأهيلية في مجال قطاع المياه، ومجالات المهارات السلوكية والإدارية، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم وفق المسارات التخصصية لكل متدرب من خلال جهات تدريبية متميزة لدعم تحقيق مستهدفات البرنامج، ورفع مستوى المشاركين في المهارات الفنية التي يتطلبها سوق العمل.

عن برنامج إعداد

وأشار إلى أن البرنامج اشتمل على مسارين، هما: المسار العام لتنمية المهارات السلوكية والإدارية، والمسار التخصصي. الذي يشمل أساسيات إدارة المشاريع، وتخطيط الصيانة وجدولتها، ومعايير إدارة السلامة والصحة المهنية لدى المتدربين.

وبيّن الغامدي أن برنامج "إعداد" سيسهم في تنوع الفرص لدي المتدربين في كافة التخصصات التي تدربوا عليها. شهد الحفل تكريم خريجي البرنامج من قبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، ورؤساء القطاعات، والهيئة الإدارية والاشرافية على البرنامج.

وأعلنت شركة المياه الوطنية عزمها إطلاق برنامج "إعداد" في الأول من أكتوبر 2020م. وتهدف الشركة من برنامج" إعداد" إلى تأهيل وتدريب 100 خريج وخريجة في العديد من التخصصات الهندسية والفنية والإدارية.

وأوضحت الشركة أنها بدأ استقبال طلبات الانضمام إلى البرنامج يوم الخميس الأول من أكتوبر ويستمر استقبال الطلبات حتى 31 أكتوبر، من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة لاستقبال الطلبات، مشيرة إلى أن برنامج "إعداد" يتضمن تأهيل وتدريب على رأس العمل لـ 100 خريج وخريجة من مختلف الجامعات وبعدة تخصصات في الشركة وبكافة مناطق المملكة.

وقالت الشركة: "إن برنامج "إعداد" سيكون لمدة (12) شهراً، للخرجين بدرجة البكالوريوس المنتظم، كما سيمنح المتدرب والمتدربة مكافأة شهرية مقطوعة بمبلغ 5000 ريال شهرياً، وتأمين طبي، ودورات تدريبية ضمن مسارين هما المسار العام، والمسار التخصصي، حيث سيشمل المسار العام تنمية وتطوير المهارات السلوكية والإدارية لدى جميع المشاركين من خلال حضور برامج تأهلهم لاكتساب مهارات التواصل الفعال والعمل الجماعي وحل المشكلات، واتخاذ القرارات، ومهارات تقديم العروض، ومهارات كتابة التقارير الفعالة، أما المسار التخصصي فسيكون حسب التخصصات الجامعية لهم ويشمل برامج تنمية وتطوير المهارات الفنية التخصصية لدى المتدربين، لإكسابهم الخبرة العملية اللازمة لتاهيلهم لسوق العمل".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر