بدء صرف تعويضات العقارات المعترضة للطريق الدائري الأول في المدينة

بدء صرف تعويضات العقارات المعترضة للطريق الدائري الأول في المدينة. الصورة من هيئة تطوير المدينة المنورة
بدء صرف تعويضات العقارات المعترضة للطريق الدائري الأول في المدينة. الصورة من هيئة تطوير المدينة المنورة

أعلنت هيئة تطوير المدينة المنورة يوم أمس الاثنين الموافق 23 يناير عن البدء بصرف تعويضات العقارات المعترضة للجزء الشمالي الغربي لمسار طريق الملك فيصل بن عبدالعزيز(الدائري الأول) والمناطق المحيطة به.

إخلاء العقارات

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" دعت هيئة تطوير المدينة الملاك إلى إخلاء العقارات الواقعة في النطاق المحدد ومراجعة إدارة الممتلكات لإنهاء الإجراءات.

أمانة المدينة تعلن بدء صرف تعويضات لبعض العقارات المعترضة لمسارات عدد من الطرق

يذكر أنه وفي بداية شهر يناير من هذا العام أفادت أمانة منطقة المدينة المنورة أنّ العقارات المعترضـة لمسارات عدد من الطرق في المدينة المنورة‬، هي: طريق قباء وطريق الأمير مقرن بن عبدالعزيز وطريق المطار وطريق طلحة بن يحي وطريق مضاء الهمداني وطريق نوفل بن عبدالله وطريق عائشة بنت قدامة وطريق الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز.
ودعت الأمانة الملاك إلى إخـلاء العقارات ومراجعة الأمانة بنسخة محدثة من صك الملكية ومخالصة نهائية لخدمات الماء والكهرباء لتسليـم عقارتـهم وإنهـاء الإجـراءات.

أمانة المدينة المنورة تطلق مسابقة للتصميم العمراني

يشار إلى أنّ أمانة المدينة المنورة أعلنت عن إطلاق مسابقة التصميم العمرانية والتي تهدف لإشراك المختصين والمهتمين في تصميم أحد المناطق غير المنظمة في أحياء المدينة المنورة، وتقديم الدراسات والحلول التصميمية المعمارية والعمرانية والحضرية المستدامة لتطوير الموقع.

فئات المسابقة

بيّنت أمانة المدينة المنورة أنّ المسابقة تتضمن فئتين رئيسية تشمل فئة "الشركات والمكاتب"، وفئة "الطلاب والمجموعات"، وحدّدت الموقع المستهدف تصميمه في حي الأصيفرين, ويبعد قرابة 1 كيلو إلى جنوب غرب المسجد النبوي، ويقع بالقرب من معالم رئيسية وسط المدينة المنورة تضم سكة الحديد، ومسجد العنبرية، ومقر أمانة المدينة المنورة.

هيئة تطوير المدينة المنورة

صدر الأمر الملكي الكريم رقم (أ/٣)، وتاريخ ١١/١/١٤٣١ه، الذي يقتضي بتشكيل هيئة تسمى: "هيئة تطوير المدينة المنورة"، تلا ذلك صدور قرار مجلس الوزراء رقم :(٤٧٥)، لتسمى: "هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة"، برئاسة أمير منطقة المدينة المنورة، وعضوية وزيري المالية والحج، إضافة لأمين المنطقة؛ لتخصيص ميزانية خاصة بها، مع إناطتها بالمهام المشار إليها في الأمر السامي: (خ/١٠٤٣م)، الذي يختص بنقل مهام اللجنة التنفيذية لتطوير المنطقة المركزية "لهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة".



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر