بمشاركة 60 طالبة.. اختتام أول بطولة لاختراق الضاحية على مستوى الجامعات السعودية

الاتحاد الرياضي
بمشاركة 60 طالبة.. اختتام أول بطولة لاختراق الضاحية على مستوى الجامعات السعودية

اختتمت بطولة اختراق الضاحية للطالبات على مستوى الجامعات السعودية في المملكة العربية السعودية، يوم الأحد 1 يناير ، والتي استضافتها جامعة جازان ممثلة بعمادة شؤون الطلاب ونظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، وذلك بمجمع الأكاديمي للطالبات بمحلية.

بمشاركة 60 طالبة.. اختتام أول بطولة لاختراق الضاحية على مستوى الجامعات السعودية

شارك في البطولة التي أقيمت لأول مرة على مستوى الجامعات السعودية 60 طالبة من 9 جامعات، قطعن مسافة 2.5 كلم، وحققت جامعة طيبة البطولة بحصولها على المركز الأول، فيما حققت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المركز الثاني، وجامعة القصيم المركز الثالث وجامعة الملك سعود المركز الرابع، وجامعة الأميرة نورة المركز الخامس، وجامعة جازان المركز السادس.
وتوجت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة فاطمة عقيلي ومديرة البطولة للاتحاد السعودي لسباق الضاحية رغد العتيبي الفائزات بالمراكز الأولى.

الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية

يسعى إلى تحقيق التميز والريادة للرياضة في الجامعات السعودية للوصول إلى مستويات عالمية متقدمة بما يتناسب مع قيم الجامعات ومبادئها وأهدافها، ورسالته رعاية الحركة الرياضية الجامعية ودعمها وتطويرها ورفع مستواها من خلال مجتمع رياضي يشجع على تطبيق الروح الرياضية ويؤكد علــى تعزيز ممارسة النشاط الرياضي ونشره بين طلاب الجامعات وتحديد القواعد ورسم السياسات المنظمة للأنشطة وتمثيل وتنسيق المواقف والآراء للجامعات السعـــــــــودية في المشاركات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.
وأهدافه

  • تنظيم أنشطة ولقاءات رياضية عالية الجودة لطلاب الجامعات من خلال تبني إطار تنظيمي مميز والتعاون المشترك مع الاتحادات الرياضية الوطنية.
  • الإشراف على الأنشطة الرياضية بين المؤسسات الواقعة تحت إشراف وزارة التعليم.
  • رعاية الحركة الرياضية الجامعية السعودية ودعمها وتطويرها.
  • تمثيل الجامعات السعودية فى المشاركات الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.
  • تنسيق المواقف والآراء في المشاركات الرياضية الجامعية المحلية والإقليمية والدولية.
  • الارتقاء بالرياضة الجامعية من مجرد نشاط طلابي غير صفي إلى برامج منهجيه تؤكد على أهمية المشاركة في الأنشطة الرياضية كأحد عناصر النمو المتكامل لإعداد طلاب الجامعة للحياة المهنية.
  • تطوير البرامج الرياضية التربوية من خلال تبني مجموعة من المعايير الأخلاقية بما يتناسب مع القضايا التربوية الرياضية المعاصرة.
  • دعم الدراسات والبحوث العلمية التي تؤدي إلى التوافق والانسجام لتحقيق التميز الأكاديمي والرياضي وبما يعزز التواصل بين الجامعات.

 

 

 

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر