بالزي القطري.. ميسي يرفع كأس العالم لأول مرة ويحقق رقما قياسيا في نهائي مونديال قطر 2022

بالزي القطري.. ميسي يرفع كأس العالم لأول مرة ويحقق رقما قياسيا في نهائي مونديال قطر 2022 - الصورة من حساب كأس العالم فيفا
بالزي القطري.. ميسي يرفع كأس العالم لأول مرة ويحقق رقما قياسيا في نهائي مونديال قطر 2022 - الصورة من حساب كأس العالم فيفا

قاد ليونيل ميسي، منتخبه الأرجنتيني للفوز بلقب بطل كأس العالم 2022، بعدما تغيب المنتخب عن الفوز بالبطولة لمدة 36 عاما، ليحقق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، ويصبح ليونيل سكالوني أصغر مدرب يفوز بكأس العالم، وسدد "ميسي" هاتريك في نهائي مونديال قطر 2022، ليسجل رقما قياسيا جديدا في منافسات كأس العالم، خاتما مسيرته الدولية بفوز مستحق أمام ملايين الجماهير حول العالم.

أرقام قياسية لميسي في كأس العالم

كتب ميسي التاريخ بعدما أصبح أول لاعب يسجل في كل جولة من بطولة كأس العالم، وشارك في 26 مباراة من كأس العالم ليجاوز رقم لوثار ماتيوس القياسي والذي دخل موسوعة الأرقام القياسية بخوض 25 مباراة فقط في منافسات كأس العالم، وحصد ميسي جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر 2022، وبإجمالي 13 هدفا في البطولة كتب لميسي لقب أفضل هدافي الأرجنتين في كأس العالم.

نجح صاحب القميص الـ10 في صنع التاريخ في مونديال قطر بعدما عادل رقم جابرييل باتيستوتا كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأرجنتين في كأس العالم فيفا، شارك ميسي في مونديال 2006 واستطاع أن يبرز اسمه في الوسط الرياضي بعدما سدد هدفه الأول في الدقيقة الـ86 أمام صربيا، وفي كأس العالم روسيا 2018، سجل ليونيل ميسي هدفا تاريخيا في مرمى نيجيريا لتنتهي المباراة بفوز مستحق بهدفين مقابل هدف، وبمهارة سدد ميسي 15 هدفا في 13 مباراة في عام 2022، أما في كأس العالم فقد سدد ميسي 10 أهداف في 25 مباراة.

وعلى مستوى قائمة الأكثر تسجيلا في كرة القدم الدولية، احتل ميسي المرتبة الثالثة بـ95 هدفا في 170 مباراة.

ميسي يرفع كأس العالم 2022

مرتديا الزي القطري الرسمي رفع ميسي كأس العالم 2022 لأول مرة، أمام جماهير الأرجنتين في المدرجات، محتفلا مع منتخبه بالبطولة، وتزين ملعب لوسيل بالألعاب النارية احتفاءا بالفوز المستحق لمنتخب الأرجنتين، والذي تغلب على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح بـ4 أهداف مقابل هدفين فقط.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر