اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفيّة تخزين ملابس الصيف حسب الطريقة الصحيحة؟

تعليق الملابس في الخزانة
شمّاعات مناسبة للملابس
حفظ الملابس الصيفيّة
تعليق الملابس الصيفية
تخزين ملابس الصيف
كيفيّة تخزين ملابس الصيف؟
فحص كل قطعة من الملابس الصيفية قبل التخزين
الخطوة الأولى، في التخزين، تتمثّل في فحص كل قطعة من الملابس الصيفية، فالفرز في فئات مختلفة
كيفيّة تخزين ملابس الصيف؟
طرق متبعة في تخزين ملابس الصيف، بعد انتهاء الموسم
تعليق الملابس في الخزانة
حفظ الملابس الصيفيّة
تخزين ملابس الصيف
فحص كل قطعة من الملابس الصيفية قبل التخزين
كيفيّة تخزين ملابس الصيف؟
5 صور

تكثر الطرق المُساعدة، في تخزين ملابس الصيف، بعد انتهاء الموسم. في الخطوات الآتية، تحديد لها، مع ضرورة الغسل والتجفيف، قبل الحفظ..

فرز ملابس الصيف قبل التخزين

كيفيّة تخزين ملابس الصيف؟

1 تتمثّل الخطوة الأولى، في التخزين، في فحص كلّ قطعة من الملابس الصيفية، فالفرز في فئات مختلفة، مع الاحتفاظ بتلك المناسبة للعام المقبل، فغسلها، بالتناسب مع كلّ نسيج ونزع البقع عنها، علمًا أن البقع قد تجذب الحشرات التي يمكن أن "تدمّر" الأزياء! في إطار غسل ملابس الصيف، قبل التخزين، يجدر الانتباه إلى الملابس بيضاء اللون، مع إضافة مبيض الكلور أو مبيض الأكسجين، لتبييض العنصر، مع ضبط حرارة الماء، في الغسّالة، على المستوى المنخفض. لا تجفّف الملابس القطنية على حرارة عالية في المجفف لتجنّب الانكماش. كما تعلق الملابس لتقليل التجاعيد.

الخطوة الأولى، في التخزين، تتمثّل في فحص كل قطعة من الملابس الصيفية، فالفرز في فئات مختلف


2 في حالة اختيار كيّ البياضات قبل تخزينها، من الممكن قلب القطعة من الداخل للخارج، واستخدام إعداد البخار، في المكواة. يُنصح بتخزين الملابس المصنوعة من الكتان في حاوية بلاستيكية مانعة لمهاجمة الحشرات والرطوبة، مع وضع الحاوية، في مكان بارد وجاف.
3 يُنصح بغسل ملابس السباحة الخاصّة بالنساء والأطفال، بصورة يدويّة، وباستخدام سائل الجلي المعتدل (وليس منظف الغسيل)، مع وضع بدلات الاستحمام بشكل مسطح حتى تجفّ ولا تتشوه. سيؤدي وضع ملابس السباحة الخاصّة بالنساء والأطفال في المجفّف إلى تلف الألياف. من جهة ثانية، يفضّل غسل ملابس السباحة الخاصّة بالرجال، في الغسالة، مع الانتباه لأحزمة الخصور المرنة التي قد ترخي، مع مرور الوقت. في حال الرغبة في استخدام الغسالة، يمكن وضع الملابس المذكورة، داخل كيس شبكي، واستخدام منظف خفيف وخال من المبيضات. يجب التأكد من أن ملابس السباحة جافة تمامًا قبل وضعها في صندوق بلاستيكي أو درج؛ فأي أثر للرطوبة يولّد العفن.

أكياس التخزين المعلّقة

تعليق الملابس الصيفية

تحتاج الملابس الصيفيّة، عند التخزين، إلى بعض الأدوات، مثل: الشمّاعات وأكياس التخزين. في هذا الإطار، تعدّ الأكياس المعلّقة المصنوعة من القماش خيارًا أفضل، مُقارنة بالأكياس البلاستيكيّة، وذلك لأن الهواء يمكن أن ينتشر لمنع تراكم الرطوبة والتلف، مع أهمّية غسل الأكياس وتجفيفها جيّدًا قبل الاستخدام.
من جهةٍ ثانيةٍ، يصحّ استخدم ملاءة أو غطاء وسادة قطني (100٪) لتغطية الملابس الصيفية المعلّقة، مع توفير فتحة صغيرة لتعليق الشماعة. وهذه الأخيرة يجب أن تكون متينة، فلا تصدأ. بالمقابل، يصحّ تجنب استخدام الشماعات السلكية الرفيعة. كما تختار الشمّاعات المناسبة لدعم الأكتاف عند تعليق السترات، أو ذات الملحق للتنانير والسراويل، لتجنب التجاعيد. أمّا الملابس المصنوعة من الحرير، فهي تحتاج إلى شمّاعات مبطنة لمنعها من الانزلاق، أثناء التخزين.