بمناسبة يوم الطفل العالمي.. أبناء فنانين ساروا على خطى والديهم وظهروا معهم على الشاشة

US actress Angelina Jolie poses during a photocall for the film "Eternals" in Rome on October 25 ,2021. Tiziana FABI / AFP
تُعد علاقة الآباء والأبناء أحد أكثر العلاقات تعقيداً، إذ يسيطر عليها مجموعة متشابكة من المشاعر مثل الخوف والقلق والحب والتقدير. ونجوم الفن أيضاً يمتلكون هذه العواطف والأحاسيس تجاه ابنائهم، فمنهم من يحتفظ بهذه العلاقة كنوع من الخصوصية، و منهم من يظهرها ليراها الجمهور سواء من خلال السوشيال ميديا أو من خلال الأعمال الفنية التي تجمع الآباء والأبناء سوياً.
الكثير من الأعمال الفنية جمعت ثنائي الأب والابن أو الابنة وربما جمعت ثلاثة أجيال من الأب والابن والحفيد، جمعتها لكم سيدتي في يوم الطفل العالمي، إحتفالاً وتوثيقاً لهذه المناسبة.

كيم كاردشيان واخواتها ووالدتهن


مواكبة عائلة كارداشيان أو Keeping Up With The Kardishians هو مسلسل تلفزيوني أمريكي واقعي، يركز على الحياة الشخصية والمهنية لعائلة كارداشيان و"جينر" المختلطة والتعمق داخلهما. تم عرض المسلسل لأول مرة في 14 أكتوبر 2007، وأصبح لاحقاً أحد أطول المسلسلات التلفزيونية الواقعية في الولايات المتحدة. تركز السلسلة بشكل أساسي على الأخوات "كيم" و"كورتني" و"كلوي" وأخواتهن غير الشقيقات "كيندال" و"كايلي" . كما يضم المسلسل والدتهمن "كريس جينير".

ويل سميث وجادن سميث


كان فيلم The Pursuit of Happiness هو أول فيلم روائي طويل لـ"جادن سميث "، حيث لعب دور الابن مع والده الحقيقي "ويل سميث". ومن هنا، واصل "جادن" و"ويل" إنتاج فيلم آخر معاً،After Earth، قصة مروعة عن أب وابنه.

جادا بينكيت سميث وويلو سميث


"جادن" ليس الوحيد الذي مثل إلى جانب أحد والديه. قامت كلٌ من "جادا بينكيت سميث" و"ويلو سميث"، المضيفان المشاركان لـ Red Table Talk، بتمثيل صوتي معاً لـ Madagascar: Escape 2 Africa. أدت "جادا" صوت غلوريا فرس النهر، بينما قدمت "ويلو" صوتها إلى "جلوريا الشابة".

جوني ديب وليلي روز ديب


قدمت "ليلي روز ديب" أكبر فيلمين لها، حيث لعبت دور البطولة إلى جانب والدها "جوني" في Tusk وYoga Hosers.

توم وكولين هانكس


تبع "كولين هانكس"، 44 عاماً، الذي لعب دور البطولة في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية، بما في ذلك Fargo وDexter، خطى والده "توم هانكس"، 66 عاماً، الحائز على الأوسكار.
كان الدور الأول لـ"كولين هانكس" في أول إخراج لوالده "توم هانكس" في فيلم That Thing You Do! بعد عقدٍ من الزمان، اجتمع الاثنان على الشاشة في فيلم The Great Buck Howard. لعب "كولين" دور الرجل الرئيسي، بينما لعب "توم" دور والد "كولين" في دور ثانوي.

كيرك دوغلاس ومايكل دوغلاس وكاميرون دوغلاس


جمع فيلم The Runs in the Family ثلاثة أجيال من أسرة "دوغلاس". كان فيلم عام 2003 أحد آخر أدوار الراحل "كيرك دوغلاس". تألق ابنه "مايكل" في العمل، كما كان لابن "مايكل"؛ "كاميرون" دوراً أيضاً. لقد كانت حقاً مسألة عائلية في مسيرة "كيرك" الطويلة في التمثيل.

جون فويت وأنجلينا جولي


فاز الممثل "جون فويت" بجائزة الأوسكار عن فيلم Midnight Cowboy لعام 1969. لكن في هذه الأيام ابنته، "أنجلينا جولي"، 47 عاماً، أصبحت هي الأكثر شهرة وحازت على جائزة الأوسكار أيضاً. لعبت "أنجلينا" و"جون" دور البطولة بدور الأب وابنته فيLara Croft: Tomb Raider.

فيفيان جولي بيت ابنة براد بيت وأنجلينا جولي


تعتقد "أنجلينا جولي" وزوجها السابق "براد بيت" أنه من الممتع أن ينضم إليهما أطفالهما في موقع التصوير، وهو بالضبط ما فعلته ابنتهما "فيفيان". فقد لعبت دور "أورورا" مع والدتها في فيلم الخيال Maleficent بدافع الضرورة البحتة. سبب تمثيلها هو أنها، على عكس الممثلين الأطفال الآخرين، لم تبكِ عندما رأت والدتها تضع القرون المطلوبة في شخصيتها.
قالت "جولي": "لم يكن فنانو الأداء الآخرين البالغون من العمر ثلاثة وأربعة أعوام يقتربون مني. كان لابد أن يكون طفلاً يحبني ولم يكن خائفاً من قرني وعيني ومخالبي. لذلك كان يجب أن تكون فيف".

ديمي مور وبروس ويلز وابنتهما رومر ويليس


"ديمي مور" وابنتها "رومر ويليس" تعاونتا بشكلٍ متكرر على الشاشة. بدأ ظهورهما في فيلم عام 1995 Now and Then، ثم عملت "رومر" مع والدتها في فيلم Striptease. ولم تمثل "رومر" بجانب والدتها فحسب، بل جنباً إلى جنب مع والدها الشهير "بروس ويليس". لعبت دور البطولة في ثلاثة من أفلامه: Hostage، The Whole Nine Yards، والفيلم الأكثر شهرةAir Strike.

لويد بريدجز وجيف بريدجز وبو بريدجز


ظهر "لويد بريدجز" وابناه "جيف" و"بو" في العديد من العروض والأفلام معاً طوال مسيرة "لويد" الطويلة. كان الثلاثة جميعاً في برنامج The Lloyd Bridges Show. لعب "جيف" دور البطولة مع والده في Tucker: The Man and His Dreams and Blown Away، بينما لعب "بو" أدواراً في Harts of the West والفيلم التلفزيوني The Thanksgiving Promise.

سيلفستر ستالون وسيغ ستالون


أعطى فيلم Rocky V لعام 1990، للجمهور الرابط الأبوي الذي ظهر على الشاشة بين "سيلفستر ستالون" وابنه الحقيقي "سيغ". كان الفيلم أول دور لـ"سيغ" الذي توفي بنوبة قلبية في عام 2012، ولم يعمل الأب والابن معاً بعد Rocky V، بينما كان يركز "سيغ" على عمله في الإخراج.

هنري فوندا وابنته جين فوندا


لعب "هنري فوندا" وابنته "جين" دور الأب والابنه في فيلمه الروائي الأخير On Golden Pond، الذي صدر عام 1981. لم يقتصر الأمر على مشاركتهما في البطولة، بل كانا أيضاً زميلين في الترشيح لجائزة الأوسكار في ذلك العام. وقد فاز "هنري" بالجائزة عن دوره.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»