جامعة جدة تنظم ملتقى "المستقبل بأيدينا" للجمع بين التطبيقات الحاسوبية وعلاجات السرطان

جامعة جدة تنظم ملتقى يجمع بين التطبيقات الحاسوبية والسرطان
جامعة جدة تنظم ملتقى يجمع بين التطبيقات الحاسوبية والسرطان

تنظم جامعة جدة متمثلة بكلية العلوم بالشراكة الدولية مع المركز الدولي لهندسة الجينات والتقنية الحيوية ICGEB ملتقى (المستقبل بأيدينا)، وذلك تحت رعاية رئيس جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان.

ملتقى المستقبل بأيدينا

ومن المقرر أقامته خلال الفترة من 16 إلى 19 نوڤمبر 2022م بمركز المؤتمرات بجامعة جدة، حيث تلتقي التطبيقات الحاسوبية وعلاجات السرطان.

ويهدف الملتقى إلى:

- فهم الآليات الجزيئية والاستراتيجيات العلاجية البديلة / المتعددة الحديثة لأمراض السرطان.

- فهم دور الطفرات الحرجة التي تلعب دورًا حيويًا في التشوهات الهيكلية والوظيفية للبروتين.

- إجراء تدريب عملي لمساعدة المشاركين على اكتساب المعرفة حول نمذجة الهيكل والتأثير الهيكلي على الطفرات النقطية، وتصميم الأدوية.

و يسعى الملتقى إلى تحقيق رؤية الجامعة السعودية الحديثة ضمن برنامج البحث والابتكار والذي من خلاله تسعى الجامعة لخلق هوية بحثية نوعية للجامعة وإعطائها ميزة تنافسية إقليميًا ودوليًا وذلك من خلال تبني توجهات بحثية تطبيقية لحل مشاكل واقعية تخدم السوق المحلي. و الأثر المتوقع من برنامج البحث والابتكار تعزيز دور الجامعات في تحقيق تطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تنمية الاقتصاد المعرفي وتحسين تصنيف المملكة ضمن مؤشر التنافسية العالمية.

رابط التسجيل https://forms.office.com/r/n2ATvvBMY1

طالبات جامعة جدة يحصدن 5 جوائز دولية بالملتقى الثقافي والعلمي

من جهة أخرى تمكنت طالبات جامعة جدة مؤخراً، من أن يحصدن 5 جوائز في مراكز مختلفة. وذلك ضمن فعاليات الملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي تستضيفه جامعة الأميرة نورة‬ بنت عبد الرحمن بالعاصمة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر 2022م ويمثلون 17 جامعة ومؤسسة محلية وخليجية.

وجاءت مشاركة الطالبات بإشراف تنفيذي من وكالة عمادة شؤون طلاب للأنشطة والتطوير و إشراف وجهود الأساتذة بالكليات وتعاونهم في تأهيل الطالبات للملتقى وتحقيق رؤية الجامعة السعودية الحديثة بتمكين الطلاب الموهوبين والمتفوقين لتعزيز قدرة الطلاب الموهوبين والمتفوقين في تفعيل دورهم الريادي داخل المجتمع في مجالات تفوقهم وإبداعهم في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر