تدشين 5 خدمات إلكترونية جديدة عبر أبشر

أبشر
تدشين 5 خدمات إلكترونية جديدة عبر أبشر (الصورة من تويتر)

دشّن مدير الأمن العام الفريق محمد بن عبدالله البسامي، أمس الاثنين عددًا من الخدمات الإلكترونية للأمن العام عبر منصة "أبشر"، وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) ممثلة في مركز المعلومات الوطني، وذلك تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية.

تدشين 5 خدمات إلكترونية جديدة عبر أبشر

شملت الخدمات المدشنة، استبدال اللوحات وإيصالها، والإبلاغ عن اللوحات المسروقة والمفقودة، وتفويض القيادة للزائرين لاستئجار مركبة، وفسح البنادق الهوائية للقطاع الخاص، وإصدار تصاريح القطع الصخري للقطاع الخاص.
ويأتي تدشين هذه الخدمات، امتدادًا للتحول الرقمي في خدمات وزارة الداخلية، وتقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية للمواطنين والمقيمين والزوار توفر الوقت والجهد، وتمكّن المستفيدين من إتمام الإجراءات بيسر وسهولة، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030م.

منصة أبشر الإلكترونية السعودية

أبشر، هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً. يخدم التطبيق 21 مليون مشترك ويقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية. ويقدم الخدمات مجاناً على مدار 24 ساعة.
أسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة، مما أدى إلى تقديم (330) خدمة آمنة، عبر تعاملات إلكترونية، مستغنية عن التعاملات الورقية، وإمكانية تنفيذ الخدمات الالكترونية من أي مكان دون الحاجة لمراجعة قطاعات الوزارة المختلفة لتنفيذ الخدمات.
وتعد منصة أبشر بفروعها الثلاثة (أبشر أفراد) و(أبشر أعمال) و(أبشر حكومة) المنصة الرائدة في تقديم الخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية، إذ انطلقت مسيرتها منذ أكثر من عشرة أعوام، لتكون إيذانا بانتقـال المملكة العربية السعودية إلـى عصـر الحكومـة الإلكترونيـة، التي تعد إحدى الركائز الأساسية في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من أجل تسهيل حركة المعاملات الحكومية، وتوسيع دائرة الخدمات الإلكترونية واعتماد الشفافية والموضوعية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر