منصة أبشر السعودية تتيح خدمات الدفع الإلكتروني عبر أبل باي

منصة أبشر الإلكترونية
منصة أبشر الإلكترونية

أتاحت منصة "أبشر" التابعة لوزارة الداخلية السعودية خدمة الدفع الإلكتروني من داخل المنصة، لخدمات الجوازات.
ومكنت المستفيدين من الدفع بطريقتين الأولى عبر مدى وبطاقات الائتمان إضافة إلى الدفع عبر خدمة أبل باي Apple Pay.
ووفقاً للمنصة، فإن الخدمة متوفرة حالياً لخدمات الجوازات فقط فيما يتوقع أن تتاح خلال الفترة المقبلة لخدمات رخص القيادة، المقيمين، المركبات، المخالفات المرورية، الأحوال المدنية.

خطوات إصدار وطباعة تقرير الخلو من الحوادث المرورية

أوضحت منصة "أبشر" خطوات إصدار وطباعة تقرير الخلو من الحوادث المرورية من خلال منصة "أبشر".
وذكرت أنه يمكن إصدار وطباعة التقرير من خلال خدمة تقارير أبشر المعتمدة وتقديمه بكل سهولة.
وأضافت أن الخطوات تشمل الدخول على منصة أبشر، واختيار خدمات من تبويب خدماتي، ثم اختيار الخدمات العامة، ثم اختيارتقارير أبشر، ثم اختيار تقارير الخلو من الحوادث المرورية.

350 خدمة تقدمها أبشر

وتخدم "أبشر" أكثر من 26 مليون مواطن ومقيم وزائر، وقدّمت ما يزيد على 350 خدمة في عدد من القطاعات والمجالات، حيث تتيح المنصة من خلال الهوية الرقمية بالتكامل مع الجهات الحكومية الدخول من خلالها إلى المنصات الوطنية عبر النفاذ الوطني الموحد، سعياً لتعزيز رحلة التحول الرقمي في السعودية، عبر إيجاد حلول تقنية توفر الجهد والوقت على المستفيدين، وتمكّنهم من إتمام الإجراءات بيسر وسهولة.

الأثر البيئي

وأسهم التحول الرقمي في تحقيق أثر مباشر في جوانب مختلفة، منها الجانب الاجتماعي بتوفير الجهد والوقت على المستفيدين، وبيئياً حافظت على 559 مليون ورقة تعادل المحافظة على 35 ألف شجرة، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 500 مليون كيلوغرام خلال المدة من 2018 إلى 2020، وكذلك توفير كمية المياه المستخدمة في صناعة الورق بما يعادل أكثر من 5.1 تريليون جالون خلال المدة نفسها، وفي الأثر المالي تجاوزت الوفورات المالية 17 مليار ريال سنوياً، وأمنياً الحد من عمليات التزوير والتلاعب في توثيق العقود.

أرقام قياسي

وكانت "أبشر" قد حقّقت أرقاماً قياسية خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام الجاري 2022م، بتنفيذ 21.550.000 عملية إلكترونية، وذلك بمعدل تجاوز 79 ألف عملية يومياً، وفَّرَت للمواطنين والمقيمين والزوار خدمات إلكترونية متكاملة، لم يحتاجوا فيها إلى زيارة مقارّ قطاعات وزارة الداخلية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر