"الموارد البشرية والتوطين" تستبدل "الدرهم الإلكتروني" بصورة نهائية بوسائل الدفع المعتمدة في الإمارات

"الموارد البشرية والتوطين" تستبدل "الدرهم الإلكتروني" بصورة نهائية بوسائل الدفع المعتمدة في الإمارات. الصورة من حساب وزارة الموارد البشرية والتوطين
"الموارد البشرية والتوطين" تستبدل "الدرهم الإلكتروني" بصورة نهائية بوسائل الدفع المعتمدة في الإمارات. الصورة من حساب وزارة الموارد البشرية والتوطين

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية اليوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر الإيقاف التام للتعامل مع منظومة "الدرهم الإلكتروني" لتحصيل رسوم خدماتها، واستبدالها بمنظومة الدفع المباشر التي تعتمد على وسائل الدفع المعتمدة في دولة الإمارات، وذلك تماشيًا مع أنظمة وزارة المالية وفي إطار منظومة العمل الحكومي المشترك الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وبكل سهولة ويسر.

تحول تدريجي

وبحسب وزارة الموارد البشرية والتوطين تأتي هذه الخطوة بعد أن نجحت الوزارة منذ شهر سبتمبر الماضي بالتحول التدريجي من منظومة "الدرهم الإلكتروني" إلى منظومة الدفع المباشر بالتعاون مع مصرف أبوظبي الإسلامي، وبما ينسجم مع إعلان سابق لوزارة المالية يقضي بتوقف الجهات الحكومية تدريجيًّا عن استخدام المنظومة السابقة.

استرداد الأرصدة المتبقية

يذكر أنّ وزارة الموارد البشرية والتوطين أوضحت بأنه يمكن للمتعاملين استرداد الأرصدة المتبقية في "الدرهم الإلكتروني" عبر البنوك المصدرة للبطاقات، وتعتبر وسائل الدفع المعتمدة التي بإمكان المتعاملون استخدامها بدلاً من "الدرهم الإلكتروني" بطاقات "فيزا" و"ماستر كارد" وخدمات "غوغل باي" و"آبل باي"، أو عبر نقاط البيع والأجهزة المخصصة لإتمام المدفوعات والبالغ عددها 3343 جهازًا في مختلف أنحاء الدولة وفي 243 مركزًا لخدمات الأعمال.

الدرهم الإلكتروني

من جهته قال "يونس حاجي الخوري" وكيل وزارة المالية إلى أنّ "منظومة "الدرهم الإلكتروني" أسهمت منذ إطلاقها في العام 2001، في تعزيز مكانة دولة الإمارات الريادية في مجال حلول التكنولوجيا المالية على مستوى العالم، وكذلك في بناء شراكات استراتيجية مع مجموعة من البنوك الوطنية الرائدة لإتاحة تجربة رقمية سلسلة للغاية للمتعاملين.

وقال "الخوري":" تحرص وزارة المالية على مواصلة العمل والتعاون مع مختلف الجهات والهيئات الاتحادية والمحلية بهدف تعزيز التكامل والتنسيق فيما بينها لتطوير العمل المالي الحكومي، وتحقيق رؤية قيادتنا الرشيدة في استشراف المستقبل وتلبية متطلباته".

تصدر الاقتصاد الرقمي

فيما قال "خليل إبراهيم الخوري" وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية:" تفعيل العمل بمنظومة الدفع المباشر يأتي في إطار جهود حكومة دولة الإمارات للارتقاء بتجربة المتعاملين ورفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية وتسهيل إجراءات حصولهم عليها وإنجازها بسهولة ويسر، وضمن مساعي الدولة لتصدر الاقتصاد الرقمي بالمنطقة، اعتمادًا على بنيتها التحتية التكنولوجية المتطورة".



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر