أمين عام اتحاد كرة القدم: نقل 5000 مشجع لدعم المنتخب السعودي في كأس العالم بقطر

امين عام اتحاد كرة القدم
55 حافلة لنقل 5000 مشجع لدعم المنتخب السعودي إلى قطر يوميا - الصورة حساب وزارة الرياضة

كشف إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن آلية توزيع التذاكر من قبل الإتحاد السعودي، موضحاً، أنه سيتم نقل 5000 مشجع إلى قطر عن طريق رابطة الجمهور، وتم اختيارهم من أندية المملكة الـ172.

نقل 5000 مشجع إلى قطر يوميا

وقال القاسم، خلال المؤتمر الدوري السادس للقطاع الرياضي الذي نظمته وزارة الرياضة السعودية، مساء اليوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2022، بعنوان "الترتيبات الخاصة بكأس العالم قطر 2022"، أطلقنا فرصة للجماهير من خلال تطبيق قدام بالتنسيق مع الفيفا، ونعمل على طرح تذاكر أخرى في الفترة المقبلة".

إثراء تجربة المشجعين في المونديال

وأفاد أمين عام اتحاد كرة القدم، إن البيت السعودي سيقام في كورنيش الدوحة على مساحة 18 ألف متر ويضم 21 فعالية متاحة للجميع لإثراء تجربة المشجعين في المونديال.

دعم حضور الجماهير لمونديال قطر

من جانبه، أكد حماد البلوي، مدير عام التخطيط الإستراتيجي في وزارة الرياضة، خلال المؤتمر، قمنا بدعم الاتحاد السعودي لدعم حضور الجماهير لمونديال قطر، وعملنا مع كافة الجهات لضمان تيسير رحلة المشجع إلى المونديال.

أكثر من 500 متطوع

وأشار، إلى أن عدد المتطوعين السعوديين المشاركين في مونديال قطر وصل إلى أكثر من 500 متطوع من مختلف مناطق المملكة.

وسيكون التواجد السعودي فيما يخص التطوع بمونديال قطر 2022، في كافة المرافق وسيعلمون يدا بيد مع الأشقاء في قطر وهذا مصدر فخر لنا.

55 حافلة لنقل الجماهير

وبين البلوي، أنه سيكون لدينا يوميا 55 حافلة لنقل الجماهير من الجانب السعودي إلى الجانب القطري وهي حافلات مجانية على مدار الساعة.

السعودية ترحب بحاملي بطاقة "هيا"

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد قررت في وقت سابق الترحيب بدخول جميع حاملي بطاقة "هيّا" لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي ستقام في دولة قطر الشقيقة خلال الفترة المقررة لتنظيم كأس العالم في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

وستتيح الوزارة طلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية، وفقاً للضوابط المحددة أدناه.

وجاءت تلك الضوابط كالتالي:

أولاً: السماح لحاملي بطاقة مشجع (هيّا) بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بـ10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، وستقوم الوزارة بالإعلان لاحقًا عن كيفية تقديم طلب التأشيرة وآلية الحصول عليها.

ثانيًا: يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة (60) يومًا.

ثالثًا: يُسمح للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

رابعًا: لا يشترط الدخول المسبق لدولة قطر.

خامسًا: الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر