تعليم الطائف يحتضن 28 عملا رياديا في معرض ريادة الأعمال

معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022
تعليم الطائف يحتضن 28 عملا رياديا في معرض ريادة الأعمال - من حساب تعليم الطائف بتويتر
معرض ريادة الأعمال والاستثمار
خلال تدشين معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022 - من موقع تعليم الطائف
معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022
معرض ريادة الأعمال والاستثمار
2 صور

أعلنت ادارة تعليم الطائف، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تدشين معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022 والذي يحتضن بين أرجائه 28 عملاً ريادياً للطلاب والطالبات من الفائزين والفائزات بالأولمبياد الوطني لريادة الأعمال في المحافظة.

تدشين معرض ريادة الأعمال 2022

وبينت الإدارة، أن هذا المعرض يأتي بتنظيم من إدارتي النشاط الطلابي بنين وبنات، وبحضور المساعد للخدمات المساندة وعدد من القيادات التعليمية بالإدارة ومكاتب التعليم والمدارس.

تفاعلاً كبيراً

وشهد معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022 تفاعلًا كبيرًا من الطلاب والطالبات من مختلف المراحل الدراسية والتربية الخاصة والمدارس الأهلية، حيث تم عرض 28 عملاً تسويقياً معتمداً من الوزارة للطلاب والطالبات، كما تنوعت المشاريع الريادية في عدد من المجالات العلمية.

ومن أبرز هذه المجالات:

• الطبيب الطائر.

• سمكنا في دارنا.

• روبوت النايف رعاية النبات.

• المقصف الذكي.

• ربوت تعليمي، وغيرها العديد من المجالات.

أهمية هذه المعارض

بدوره، أكد المساعد للشؤون التعليمية "بنين" في تعليم الطائف، الدكتور ساعد الثبيتي، أهمية مثل هذه المعارض في صقل مهارات الطلاب والطالبات وإثراء معرفتهم بريادة الأعمال وتهيئتهم للدخول في سوق العمل، خصوصاً في ظل المشاريع العديدة التي تتواكب مع رؤية المملكة 2030، مقدمًا شكره لكل من شارك ونظم هذه المعرض ولجميع اللجان العاملة من البنين والبنات، منوهاً بأهمية استثمار الإمكانات المجتمعية، لتحقيق الأهداف المرجوة في أجيال المستقبل.

معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022

ويعد معرض ريادة الأعمال والاستثمار 2022مشروعًا توعويًا تثقيفيًا تنافسيًا يستهدف طلاب وطالبات التعليم العام والمجتمع التعليمي، ويهدف لنشر الوعي التسويقي لدى الطلاب والطالبات وتنمية المهارات المختلفة لديهم، وتشجيعهم على توليد الأفكار الريادية وتبادل الخبرات، وقصص النجاح ونشر ثقافة ريادة الأعمال، والوعي المالي وتعزيز القيم والمهارات للطلاب وتهيئتهم لسوق العمل وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال وتأصيلها لدى الطلاب والطالبات ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام خصص آخر يومين منها للبنات.

وفي سياق أخر، فقد أعلنت إدارة تعليم الطائف، اليوم عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن موعد بدء الدوام الشتوي بجميع المدارس لكافة المراحل التعليمية.

موعد بدء الدوام الشتوي

وقالت الإدارة في تغريدة: اعتبارًا من الأحد القادم.. بدء الدوام الشتوي بجميع المدارس للبنين والبنات بتعليم الطائف، وبداية الاصطفاف الصباحي الساعة 7.15 صباحًا والحصة الأولى الساعة 7.30 صباحًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر