غدا.. حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية السعودية الأولى في الرياض

غدا.. حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية السعودية الأولى في الرياض
غدا.. حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية السعودية الأولى في الرياض - الصورة من واس

تشهد العاصمة السعودية الرياض يوم غد الجمعة، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية السعودية الأولى، التي ستستمر حتى 7 من نوفمبر المقبل.

حفل افتتاح ضخم

وسيتم تنظيم حفل الافتتاح على ملعب الملك فهد الدولي، حيث تعد دورة الألعاب السعودية هي الأضخم على مستوى الوطن العربي من جانب الأعداد المشاركة، ومبالغ الجوائز التي ستُمنح للفائزين بالمراكز الأولى.

6 آلاف رياضي

ويشارك في الدورة أكثر من 6 آلاف رياضي وألفي مشرف فنّي وإداري، يمثّلون أكثر من 200 نادٍ من مختلف أنحاء السعودية، إضافة إلى فئة الأفراد الذين سيشاركون تحت علم اللجنة الأولمبية والبارالمبية.

الجوائز

ويتنافس اللاعبون في 45 رياضة فردية وجماعية، بينها 5 ألعاب بارالمبية، وذلك للفوز بجوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة، حيث يتجاوز مجموعها 200 مليون ريال، إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.

قفزة نوعية

وتشكل دورة الألعاب السعودية في دورتها الأولى قفزة نوعية في مسيرة الرياضة، وخطوةً أولى في طريق تأسيس جيل قادر على المنافسة في الدورات الأولمبية، ومد المنتخبات السعودية باللاعبين المميزين والمواهب، حيث أتاحت الدورة الفرصة لأكثر من 20 ألف رياضي ورياضية للمشاركة في هذا الحدث الكبير من خلال التصفيات وتجارب الأداء، وبالإضافة إلى الميداليات الممنوحة، سيتنافس الرياضيون المشاركون في الدورة على جوائز هي الأعلى في تاريخ المنطقة.

شعلة الدورة

وكانت شعلة الدورة التي قد طافت المملكة العربية السعودية تتنقل بواسطة نجوم الرياضة السابقين والحاليين والمسؤولين، وستصل الجمعة إلى ملعب الملك فهد الدولي لتضيء طوال أيام الدورة.
وتهدف رحلة الشعلة الخاصة بدورة الألعاب السعودية إلى نقل رسالة سلام وصداقة إلى الناس في مختلف أنحاء السعودية، كما تهدف إلى زيادة التوعية والترويج للحدث الوطني الأكبر في تاريخ الفعاليات الرياضات المحلية في السعودية، وتهدف أيضاً إلى الحث على متابعة أبطال السعودية في مشاركتهم بالدورة.
كما تهدف رحلة الشعلة إلى مشاركة الجميع في حمل الشعلة، من خلال دعوة وسائل الإعلام والرياضيين ورؤساء الاتحادات والمؤثرين والجمهور في مختلف المناطق، بالإضافة إلى التغطية على مواقع التواصل الاجتماعي، بإتاحة الفرصة لالتقاط الصور مع الشعلة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر