جامعة الملك عبدالعزيز تعلن تدشين الخطة الاستراتيجية الثانية لكلية التمريض

جامعة المؤسس تدشين الخطة الإستراتيجية الثانية لكلية التمريض
جامعة المؤسس تدشين الخطة الإستراتيجية الثانية لكلية التمريض

دشنت كلية التمريض بجامعة الملك عبد العزيز خطتها الإستراتيجية الثانية (ارتقاء) بحضور رئيس الجامعة بالإنابة الأستاذة الدكتورة هناء بنت عبد الله النعيم، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان.

وأوضحت عميدة كلية التمريض الدكتورة أحلام الزهراني أن الكلية حرصت على تطوير العملية التعليمية والإدارية من خلال خطة استراتيجية بنّاءة ذات مقاييس ومعايير ممنهجة.
​​​​​وأضافت أن الخطة الاستراتيجية شارك بها العديد من منسوبي الكلية بكادريها الأكاديمي والإداري ومتخصصين من جهات تدريبية وطلاب وطالبات ساهموا في إثراء الخطة ومواءمتها مع الخطة الإستراتيجية للجامعة ومع رؤية المملكة الطموحة 2030 لتطوير التعليم.

ولفتت الزهراني إلى أن الخطة الاستراتيجية الثانية لكلية التمريض تعد نقطة بداية للوصول لمخرجات وأهداف واضحة تعمل على الارتقاء بالكلية وفق أحدث الممارسات العالمية.

اجتماع عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة الـ21

من جهة أخرى افتتح وكيل جامعة الملك عبد العزيز للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان أعمال الاجتماع الـ21 للجنة عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة، والتي تستضيفها الجامعة، وبمشاركة جميع عمداء شؤون الطلاب بالجامعات السعودية، اليوم الخميس 2 / 4 / 1444هـ الموافق 27 / 10 / 2022م بكلية الدراسات البحرية بأبحر.

وفي بداية الاجتماع رحّب وكيل جامعة الملك عبد العزيز للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، بضيوف الجامعة عمداء شؤون الطلاب وأكد على أهمية ودور لجنة عمداء شؤون الطلاب من خلال عقد الاجتماعات وتبادل الخبرات والتعاون فيما بين عمادات شؤون الطلاب في الجامعات المملكة، وتحقيق الأهداف المرسومة والتي ستنعكس على الطلبة من خلال ما يقدم من برامج وخدمات متطورة.

وناقش عمداء شؤون الطلاب بجامعات المملكة عدداً من المواضيع المشتركة، وتم عرض مبادرتي "وقاية" و"نبيه" للتعليم الجامعي، واستعرضوا دور عمادات شؤون الطلاب في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتفعيل توصيات اجتماعات وكلاء ووكيلات ومدراء الصناديق الطلابية بعمادات شؤون الطلاب في الجامعات السعودية، وتطرقوا لمبادرة جامعة الملك عبدالعزيز "الشهادات المهارية" كتجربة ناجحة، ومبادرتي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن "تعزيز الصحة العامة والغذاء في بيئة العمل" و"الهوية الرقمية للطالبة" كتجارب ناجحة، كما ناقش الاجتماع الرحلات الطلابية التي تسهم في صقل مهاراتهم توسيع مداركهم والاحتكاك مع نظرائهم في الجامعات العالمية وتم إقرار رحلات طلابية تعليمية دولية لدولة ألمانيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر