"6" نساء متميزات يكرمن بيوم المرأة العالمي في الطائف

3 صور
كُرمت خمس سيدات متميزات، بينما تم تكريم شخصية سادسة أضيفت قبل بداية الحفل من ربات البيوت في حفل يوم المرأة العالمي الذي يقام لأول مرة على مستوى المملكة في الطائف بحضور أكثر من ألفي سيدة.
حيث تم -خلال الحفل- تكريم السيدة "لولوة الحسون"، وهي أول سيدة تحصل على سجل تجاري نسائي في محافظة الطائف، ومن أوائل سيدات الأعمال في المحافظة. كما تم تكريم السيدة الدكتورة "سميرة بنت عبدالله كردي"، وهي أول سعودية تحصل على درجة الأستاذية بالجامعة، وتشغل حاليًّا منصب عميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف، وتكريم مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية "عزة بنت علي الموسى العوفي" بما حققته من إنجازات، في مجال التعليم، بينما كانت المكرّمة الرابعة، الدكتورة "ليلى عبد الله أحمد ظفر" مديرة مكتب الإعجاز العالمي للقرآن الكريم باللجنة النسائية بالطائف لما حققته في مجال الدعوة في داخل المملكة وخارجها، أما التكريم الخامس فكان من نصيب الدكتورة "فاطمة غزالي" عضو هيئة التدريس ووكيلة شؤون المكتبات بجامعة الطائف أما السيدة السادسة التي تم إضافتها فهي السيدة "حوسن القحطاني" - ربة أسرة.. أمية- حيث ربّت أبناءها إلى أن أصبحوا جميعًا يملكون شهادات الطب والهندسة بتفوق علمي.
الجدير بالذكر يحتفل العالم باليوم الدولي للمرأة أو "اليوم العالمي للمرأة" في الثامن من شهر مارس/ آذار من كل عام، وفيه يحتفل عالميًّا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.