كيفيّة تنظيف النباتات الصناعية؟

نبتة اصطناعيّة مصنوعة من البلاستيك
نموذج عن النبات الاصطناعي المصنوع من البلاستيك
زينة بلاستيكيّة
نبات الزينة البلاستيكي
نباتي منزلي
النبات الاصطناعي لتجميل المنزل
طريقة تنظيف نباتات الزينة البلاستيكيّة
كيفيّة العناية بنباتات الزينة البلاستيكيّة؟
نبتة اصطناعيّة مصنوعة من البلاستيك
زينة بلاستيكيّة
نباتي منزلي
طريقة تنظيف نباتات الزينة البلاستيكيّة
4 صور
تُجمّل النباتات والزهور الصناعيّة المصنوعة من مادة البلاستيك أو الحرير المنزل، وهي تُستخدم في التزيين، من دون تكبّد العناية بالزرع الأخضر كثير التطلّب. وتحتاج العناصر المذكورة إلى التنظيف بصورة دوريّة، باتباع الأدوات والمواد والخطوات السهلة الآتية.

خطوات التنظيف للنباتات الاصطناعيّة

نموذج عن النبات الاصطناعي المصنوع من البلاستيك

تقضي الطريقة الأولى المتبعة في العناية بالنبتة الاصطناعيّة، بنفض الأغبرة عنها أوّلًا بوساطة منفضة الريش، أو باستخدام الفرشاة الصغيرة الخاصّة بالمكنسة الكهربائيّة لشفط كل الأتربة والأغبرة الدقيقة الملتصقة بالساق والفروع والأوراق. ثمّ، تُفرّغ المياه في زجاجة مزوّدة ببخّاخ، مع رشّ السائل على النبتة، والمسح برفق باستخدام فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة. أمّا إذا كانت النبتة كبيرة الحجم، يُفضّل إخراجها إلى البلكونة، وغسلها بوساطة خرطوم المياه. في خطوة التجفيف، لا يجب إيداع النبتة البلاستيكيّة تحت أشعة الشمس المباشرة، التي تؤثّر سلبًا في المادة المذكورة.

نبات الزينة البلاستيكي


من جهةٍ ثانيةٍ يصحّ استخدام رأس "الدش"، من أجل غسل النبتة بعمق، علمًا أن الأخيرة كثيرة الأوراق ستستغرق وقتًا أطول حتّى تجفّ، أو من الممكن استخدام فوطة قماش ناعمة لغرض التجفيف.

النبات الاصطناعي لتجميل المنزل

محلول الخل والماء لتنظيف النباتات الاصطناعيّة

1 في حالة النبتة الاصطناعيّة المصنوعة من الحرير، يصحّ نفض الأغبرة عن الأجزاء المختلفة، من الأعلى إلى الأسفل، باستخدام منفضة الريش.
2 ثمّ، تُستخدم فوطة مصنوعة من القماش الناعم، وخالية من النسالة لمتابعة التنظيف.
3 تُمزج كمّيتان متساويتان من الماء والخلّ الأبيض ببعضهما البعض، فيُفرّغ المزيج في زجاجة مزوّدة ببخّاخ.
4 يُرشّ القليل من المزيج على أي جزء غير ظاهر من إحدى الأوراق لرصد النتيجة، فإذا لم يتسبّب المحلول بأي ضرر، يُستخدم المحلول في التنظيف، مع المسح باستخدام الفوطة القماش الخالية من النسالة. الجدير بالذكر أن الخلّ يُساعد في تفكيك الأوساخ المتراكمة على أسطح الأوراق، مع أهمية تجفيفها.