فعاليّة الزيوت الطبيعية في تنظيف المنزل وتعقيمه

زيت الليمون
زيت الليمون الأساسي
زيت اللافندر
رائحة زيت اللافندر مرغوبة
زيت الأوكالبتوس الأساسي
زيت الأوكالبتوس الأساسي يقضي على الروائح الكريهة في المنزل
زيت الليمون الأساسي 
زيت الليمون الأساسي مساعد في نزع الأوساخ والأغبرة عن الأسطح 
كرات التجفيف
كرات التجفيف الجاهزة
زيت اللافندر الطبيعي
الزيوت الطبيعية، كاللافندر، فعالة في تنظيف المنزل
زيت الليمون
زيت اللافندر
زيت الأوكالبتوس الأساسي
زيت الليمون الأساسي 
كرات التجفيف
زيت اللافندر الطبيعي
6 صور
أضف إلى رائحة الزيوت الطبيعيّة المرغوبة في المنزل وفي الغسيل، تقوم الزيوت الطبيعيّة بدور في روتين التنظيف اليومي، والتعقيم، وفق الآتي...

استخدامات الزيوت الأساسيّة في أعمال المنزل

زيت الليمون الأساسي مساعد في نزع الأوساخ والأغبرة عن الأسطح
  • زيت الليمون الأساسي: هو يعدّ من أفضل الزيوت في أعمال التنظيف المنزلي، لأن الزيت المذكور مزيل طبيعي للشحوم، كما يساعد في إزالة الأوساخ والأغبرة عن الأسطح، مهما كانت الخامة التي تصمّمها.
  • زيت شجرة الشاي الأساسي: هو يُستخدم في تعقيم مقعد المرحاض وصنبور المياه ومقابض الأبواب وأحواض المطبخ وأسطح العمل، بالإضافة إلى دور الزيت المذكور في التعطير.
    رائحة زيت اللافندر مرغوبة
  • زيت اللافندر (الخزامى) الأساسي: يرشّ على البياضات والفراش والخزائن وحتّى الأحذية، كما تصحّ إضافة بضع قطرات من اللافندر إلى كرات التجفيف الصوف داخل النشّافة، ما يساعد في تعطير الملابس، والتقليل من تجعّدها، والأهمّ اختصار وقت التجفيف. الجدير بالذكر أن كرات الصوف تتوافر جاهزة، لكن يمكن صنعها عن طريق لف خيطان الصوف، وتشكيلها على هيئة كروية، وتغليفها بجوارب نسائية شفافة.
    كرات التجفيف الجاهزة
  • زيت النعناع العطري: أضف إلى رائحة الزيت المذكور المنعشة والمستخدمة في تعطير الأجواء في غرف المنزل، لا سيّما في المطبخ والحمّامات، هو يبعد الآفات. لذا، يصحّ رشّ الزيت العطري بالقرب من الفناء أو الباب الأمامي أو باب الشرفة...
  • زيت البرتقال الأساسي: هو يذيب الشحوم عن ألواح التقطيع وأدوات المطبخ والأواني والمقالي. في هذا الإطار، تُضاف قطرات إلى السطح، وتستخدم فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة، مرطّبة بالماء أو بمنظف منزلي، في المسح.

زيت الأوكالبتوس لتعطير المنزل

زيت الأوكالبتوس الأساسي يقضي على الروائح الكريهة في المنزل

ينزع زيت الأوكالبتوس الأساسي الروائح الكريهة من المنزل. في هذا الإطار، تكفي إضافة قطرتين من الزيت المذكور، إلى الزجاجة المزوّدة ببخّاخ، والمملوءة بالماء. تغطّى الزجاجة، وترج مرارًا، قبل الرشّ على سلّة القمامة والخزائن و... لأغراض التنظيف والتعقيم، كما التخلّص من الروائح الكريهة. أضف إلى ذلك، يصحّ مزج قطرتين من زيت إكليل الجبل بالماء. المزيج الناتج فعّال في تنظيف الخزائن والفراش والمرتبة، كما في "طرد" الروائح الكريهة، بسهولة. كما يساهم الزيت المذكور في صنع معطّر للهواء، مع مزج زيت إكليل الجبل بزيت الليمون أو بزيت الأوكالبتوس الأساسي.