سابك تحصد جائزة البحث والتطوير للعام 2022م ضمن أفضل 100 تقنية مبتكرة

سابك
سابك تحصد جائزة البحث والتطوير للعام 2022م ضمن أفضل 100 تقنية مبتكرة

حصدت "سابك" جائزة مجلة "R&D World" للبحث والتطوير (R&D 100) عن باقة منتجات "سابك" المتخصصة في فئة المواد أو التقنيات الميكانيكية لإسهامها في ثلاثة مجالات رئيسة ساعدت في تلبية الاحتياجات المتغيرة في السوق العالمية.
وتشمل هذه المجالات تمكين أول تصميم في العالم لجهاز هوائي خاص بشبكات الجيل الخامس من خلال تقنية الهيكلة المباشرة بالليزر، ودعم أهداف صافي الانبعاثات الكربونية الصفري في العديد من الصناعات، ودعم مصممي أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS) في تحسين دقة وموثوقية إرسال الإشارات.

سابك تحصد جائزة البحث والتطوير للعام 2022م ضمن أفضل 100 تقنية مبتكرة

أوضح، نائب الرئيس التنفيذي للمنتجات المتخصصة في "سابك" إرنستو أوشيلو ان الفوز بهذه الجائزة يعكس مدى اهتمام "سابك" بالابتكار، وسعيها ليكون أساسًا ضمن إستراتيجيتها الرامية إلى تحقيق النمو وإيجاد قيمة اقتصادية كبيرة.

وأكد أن هذا التكريم جاء في وقت تعمل فيه سابك بجد لتعزيز كفاءاتها البحثية للمساعدة في تحسين العمليات الصناعية وتصنيع منتجات أكثر أمانًا وكفاءة واستدامة.

سابك

تعد (سابك) من أكبر الشركات العالمية القيادية في مجال الصناعات البتروكيماوية، وهي شركة مساهمة عامة يقع مركزها الرئيس في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتمتلك (أرامكو السعودية) حاليًا 70% من أسهمها، والنسبة الباقية البالغة 30%، متداولة في سوق الأسهم السعودية. وكان نمو الشركة أشبه بالمعجزة، حيث تدير الآن عملياتها في أكثر من 50 بلداً، ويعمل بمواقعها حول العالم أكثر من (32) ألف من الموظفين الموهوبين والمبدعين.
يقع المركز الرئيس للشركة بمدينة الرياض، في حين تُجرى العمليات التصنيعية الرئيسة داخل المملكة بكل من مدينة الجبيل الصناعية على ساحل الخليج العربي، ومدينة ينبع الصناعية على ضفاف البحر الأحمر.
تواصل (سابك) تعزيز نموها وحضورها العالمي المتسارع ، ونجحت خططها التوسعية الطموحة في تطوير بنية تحتية فعالة لأعمالها ، تشمل المصانع، ومراكز التقنية، ومرافق التخزين والتوزيع، والمكاتب في جميع أنحاء العالم، ما يتيح لها الاستجابة بشكل فعال لاحتياجات الزبائن في الأسواق العالمية الرئيسة.
تنتشر مواقع التصنيع، والمبيعات، والتقنية والابتكار التابعة للشركة في جميع أنحاء العالم، وتدار عبر أربعة مكاتب إقليمية : الشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا، وأمريكا، وأوروبا. 
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر