جامعة الحدود الشمالية تعلن فتح بوابة القبول الإلكترونية للمنح الدراسية الداخلية

جامعة الحدود الشمالية تعلن فتح بوابة القبول الإلكترونية للمنح الدراسية الداخلية
جامعة الحدود الشمالية

أعلنت جامعة الحدود الشمالية عن فتح بوابة القبول الإلكترونية للمنح الدراسية الداخلية للطلبة غير السعوديين للعام الجامعي 1444هـ.

شروط وإجراءات القبول:

وأوضحت الجامعة، أنه يمكن التسجيل والاطلاع على شروط وإجراءات القبول عبر الرابط.

جامعة الحدود الشمالية تعلن نتائج القبول للعام 1444

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة الحدود الشمالية‏ عن المقبولين لمرحلتَيْ البكالوريوس والدبلوم، للعام الدراسي 1444هـ، في عدد من التخصصات والبرامج.

ودعت الجامعة الطلبة إلى الدخول على بوابة القبول للاطلاع على نتائج القبول وتأكيده خلال المدة 10 – 13 محرم الجاري.

اختبارات برنامج ‫التسريع الأكاديمي

كما أعلنت أكاديمية الموهوبين بجامعة الحدود الشمالية، مؤخراً، عن مواعيد اختبارات برنامج ‫التسريع الأكاديمي‬، للطلبة المقبولين في العام الجامعي 1444هـ، حيث تبدأ الاختبارات اليوم الأحد الموافق 21 أغسطس الجاري، وتستمر 5 أيام.

وأوضحت الأكاديمية، أن اختبارات برنامج التسريع الأكاديمي سوف تعقد في مقر اختبارات مركز قياس على النحو التالي: الطلاب: كلية التربية والآداب للبنين في عرعر، والطالبات: كلية التربية والآداب للبنات في عرعر.

عن برنامج التسريع الأكاديمي

برنامج التسريع الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس في نسخته الثانية، يمكن الطلبة المتفوقين من التقدم في دراسة المرحلة الجامعية وفقًا لقدراتهم ومهاراتهم الفردية، ويأتي هذا البرنامج ضمن المشاريع والبرامج المنبثقة عن مبادرات الخطة الاستراتيجية للجامعة (2020- 2025م) المتعلقة بتلبية احتياجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين بإشراف وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، ممثلة بأكاديمية الموهوبين. وأوضحت الجامعة، أنه يُمكن للطلبة المتفوقين اجتياز برنامج السنة التحضيرية والدراسات المساندة وسنة الإعداد العام لكليات المسار الصحي والانتقال إلى السنة الأولى مباشرة في الكلية المختارة، وذلك بعد تحقيق معايير اجتياز الاختبارات التحصيلية العلمية لمقررات برنامج التسريع الأكاديمي التي ينفذها المركز الوطني للقياس التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، إضافة إلى اجتياز متطلب اللغة الإنجليزية.

جامعة الحدود الشمالية تستحدث برامج نوعية

وكانت الكلية التطبيقية بجامعة الشمالية قد استحدثت مؤخراً عدة برامج وتخصصات نوعية لدرجة الدبلوم المشارك والدبلوم المتوسط مع بداية العام الدراسي 1444 هـ، شملت: هندسة التعدين، والإدارة الإلكترونية، وإدارة تنظيم الفعاليات، والبرمجة، وعلوم الحاسب، وإدارة المستودعات، والمواد البشرية، والتصميم الجرافيكي والوسائط الرقمية، وتقنية المعلومات، والمحاسبة والضرائب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر