الشؤون البلدية السعودية تطلق مشروع تطوير معايير البناء والتشغيل لقطاع الأغذية والمشروبات

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وعبر حسابها الرسمي على تويتر عن إطلاق مشروع تطوير معايير البناء والتشغيل لقطاع الأغذية والمشروبات، وذلك بهدف تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

أهداف المشروع

يذكر أنّ هذا المشروع يهدف إلى:
• قيادة القطاع الخاص في مشروع نوعي من تطوير المعايير.
• رفع معرفة المراقبين بمعايير القطاع وآلية التفتيش بناء عليها.
• تحقيق مستهدفات 2030 من نمو القطاع واستدامته.
• تنافسية القطاع في المملكة العربية السعودية بمواءمة المعايير بأفضل الممارسات حول العالم.
• ضمان مواءمة الاشتراطات بمتطلبات القطاع الحالية.
• قيادة تطوير المعايير تجاه رفع مستوى التشغيل والخدمة المقدمة من قبل القطاع الخاص بإشراف الوزارة.

معرض "فوديكس السعودية"

تجدر الإشارة إلى أنه ومن منطلق اهتمام المملكة بقطاع الأغذية والمشروبات أقامت في شهر مارس من هذا العام معرض "فوديكس السعودية 2022" في مركز جدة للمنتديات والمعارض؛ والذي حظي بمشاركات داخلية وخارجية وماركات عالمية تلامس سوق الامتياز التجاري "الفرنشايز".
وكان الجناح البولندي قد شارك ولأول مرة في المعرض هذا العام؛ حيث استضاف المعرض 7 آلاف زائر يمثلون قطاعات متنوعة، بتواجد 200 علامة تجارية تمثل 15 دولة حول العالم.
كما رصد المعرض إقامة تحالفات وشراكات عالمية في قطاع التجزئة والغذاء وتصنيع وتعبئة الحبوب، والمكسرات، والفواكه المجففة بمختلف أنواعها؛ إضافة لحضور البيع الإلكتروني وتوظيف التكنولوجيا في إدارة الأعمال؛ باعتبارها وسيلة تضمن جودة وسرعة الأداء لرواد الأعمال والمستثمرين.
يشار إلى أنّ المعرض يعزز مكانة العلامات الجديدة في عالم الأغذية والمشروبات، ومواكبة الطفرة الكبيرة التي شهدها قطاع الفنادق والمطاعم في الفترة الماضية، والنهضة السعودية الشاملة في القطاعات كافة.

فوديكس أكبر معرض سعودي دولي

فوديكس السعودية هو أكبر معرض سعودي دولي متخصص 100% في قطاع الأغذية والمشروبات. المشترون السعوديون المهتمون بقطاع التوزيع وتجارة التجزئة وقطاع الضيافة سوف تتاح لهم فرصة التعرف على منتجات غذائية جديدة من أكثر من 51 بلداً حول العالم وتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر