انطلاق النسخة الـسادسة لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم للإناث أكتوبر المقبل

 جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. الصورة من "وام"
جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم. الصورة من "وام"

أعلنت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عن بدء خططها لتنظيم مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم للإناث في دورتها السادسة خلال أكتوبر المقبل.

استعدادات مبكرة

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قال "المستشار ابراهيم محمد بوملحه" مستشار حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إنّ الاستعدادات لهذه المسابقة بدأت مبكرًا عبر الانتهاء من مخاطبة أكثر من 136 دولة وجالية حول العالم للمشاركة في ظل ما تبديه معظم الدول والجاليات المسلمة من اهتمام كبير وحرص على المشاركة في هذه المسابقة بانتظام.

وأضاف "بوملحه" أنّ المسابقة تحمل اسم "الشيخة فاطمة بنت مبارك" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" التي تحظى بوقع خاص في نفوسنا وشعوب العالم.

كما أشاد بالدور الكبير والرعاية الكريمة التي يوليها راعي الجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ومتابعته المستمرة لجميع فعالياتها.

مؤكدًا أنّ جميع وحدات الجائزة تستعد حاليًّا لوضع خططها التنفيذية لتنظيم هذه الدورة على أكمل وجه كما هو الحال دائمًا في جميع الفعاليات والمسابقات التي تنظمها الجائزة على مدار العام باحترافية وبجدارة وبتنسيق عالي المستوى مع كافة الجهات المختصة في الدولة وهو ما أكسب الجائزة السمعة والمكانة الرفيعة بين مثيلاتها من المسابقات القرآنية حول العالم.

جدول المسابقة الزمني

يذكر أنّ الجدول الزمني للمسابقة سيبدأ مع الموعد المتوقع لوصول المتسابقات وأعضاء لجنة التحكيم الدولية اعتبارًا من 28 سبتمبر المقبل على أن تبدأ الاختبارات المبدئية بتاريخ 30 سبتمبر وسوف تبدأ فعاليات المسابقة في يوم السبت الأول من أكتوبر 2022 وتستمر حتى تاريخ 5 أكتوبر المقبل على أن يقام الحفل الختامي 7 أكتوبر 2022.

شروط المشاركة بالمسابقة

تجدر الإشارة إلى أنّ من شروط المشاركة في هذه المسابقة ألا يزيد عمر المرشحة عن 25 عامًا، وأن تكون حافظة للقرآن الكريم كاملًا مع التجويد، وستحصل الفائزة بالمركز الأول على 250,000 درهم، والمركز الثاني على 200,000 درهم، والمركز الثالث على 150,000 درهم، والمركز الرابع على 65,000 درهم، والمركز الخامس 60,000 درهم، والمركز السادس على 55,000 درهم، والمركز السابع على 50,000 درهم، والمركز الثامن على 45,000 درهم، والمركز التاسع على 40,000 درهم، والمركز التاسع على 40,000 درهم، والمركز العاشر على 35,000 درهم، وما دون المركز العاشر من الحاصلات على نسبة 80% فما فوق ستحصلن على جائزة قدرها 30,000 درهم لكل منهنّ، والحاصلات على درجة 70% إلى 79% ستحصل كل منهنّ على 25,000 درهم، والحاصلات على نسبة 69% فأقل ستحصل كل منهنّ على مبلغ 20,000 درهم .




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر