حساب المواطن يحدد 3 حالات يمكن التسجيل فيها كفرد مستقل

حساب المواطن يحدد 3 حالات يمكن التسجيل فيها كفرد مستقل
حساب المواطن يحدد 3 حالات يمكن التسجيل فيها كفرد مستقل

جدد برنامج الدعم الحكومي السعودي "حساب المواطن"، التأكيد على المقصود بمصطلح الفرد المستقل في البرنامج، موضحاً أنه كل شخص يبلغ 18 عاماً أو أكثر ويقيم في مسكن منفصل وله نفقته الخاصة به.
وكشف حساب المواطن، في إنفوجراف على صفحته الرسمية بموقع تويتر، أن الفرد المستقل سواء كان ذكراً أو أنثى، هو غير المتزوج سواء كان أعزب أو أرملاً أو مطلقاً، كما أنه ليس لديه تابعون أو معالون.
ولفت البرنامج إلى أن المستقل، يكون مستقل المسكن، سواء كان لديه عقد إيجار إلكتروني موحد باسم المستفيد، أو لديه صك ملكية للسكن، أو مشهد إثبات سكن حكومي، خاص أو جامعي أو أحد المعاهد والكليات العسكرية.

 

الإفصاح عن الراتب

وسبق أن أكد البرنامج، في وقت سابق، أنه يجب على المستفيدين عند التسجيل أو تحديث البيانات، الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات.
وذكر، أنه يشترط إدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات، مبيناً أنه لا يتم النظر إلى القروض والالتزامات المالية.
وأشار إلى أنه لا يمكن إضافة تابع من خلال التطبيق، لافتاً إلى أن إضافته تكون من خلال البوابة الإلكترونية، مضيفاً أن خطوات إضافة تابع تتمثل في:
- الدخول إلى "تفاصيل الطلب".
- ثم بيانات التابعين.
- إضافة التابع.
- ثم الضغط على "إضافة" ثم "حفظ".
تسجيل الزوجة في حساب المواطن

تسجيل المتزوجة كمستفيد رئيسي

من ناحية أخرى، حدد برنامج حساب المواطن 5 حالات، يحق فيها للمرأة المتزوجة التقديم كمستفيد رئيسي من دعم البرنامج، موضحاً أنه بإمكان المتزوجة التسجيل في البرنامج كمستفيد رئيس في عدد من الحالات؛ هي إذا كانت: مهجورة، أو متزوجة من غير سعودي، أو عائلة سجين، أو عائلة فاقد الأهلية، أو زوجها غائب.
وشدد على ضرورة إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات الحالة، لافتاً إلى أنه في حال لم تكن المتزوجة من ضمن الحالات السابقة تتم إضافتها كتابع مع رب الأسرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر