تفويج أكثر من 45 ألف حاج من ميقات ذو الحليفة بالمدينة المنورة إلى مكة المكرمة

تفويج أكثر من 45 ألف حاج من ميقات ذي الحليفة بالمدينة المنورة إلى مكة المكرمة 
تفويج الحجاج - الصورة من واس
الحجاج
تفويج أكثر من 45 ألف حاج من ميقات ذي الحليفة بالمدينة المنورة إلى مكة المكرمة - الصورة من واس
تفويج أكثر من 45 ألف حاج من ميقات ذي الحليفة بالمدينة المنورة إلى مكة المكرمة 
الحجاج
2 صور

أعلنت الأجهزة ذات العلاقة بأعمال الحج، عن تفويج أكثر من 45 ألف حاج من حجاج بيت الله الحرام المتبقين في المدينة المنورة، وذلك بعد أن مكثوا فيها الموسم الأول متوجهين إلى مكة المكرمة والمشاعر والمقدسة.

ويأتي ذلك بإشراف مباشر من الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة.

أفواج الحجيج تغادر من ميقات ذو الحليفة

ووفقاً لـ"واس"، فقد غادرت أفواج الحجيج انطلاقاً من ميقات ذو الحليفة وألسنتهم تصدح بالتلبية للمولى عز وجل بأن يُتم عليهم حجهم وأن يتقبل منهم صالح أعمالهم.

عدد الحجاج المغادرين من المدينة المنورة

وقد بلغ عدد الحجاج المغادرين اليوم من المدينة المنورة بلغ 45،304 حجاج، عبر 1158 حافلة، وذلك وفقاً لما كشف عنه وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة محمد البيجاوي، لافتاً إلى أن مهام وكالة وزارة الحج والعمرة اشتملت على العديد من المهام.

وتمثلت تلك المهام في الآتي:

• الإشراف على إجراءات استقبال ومغادرة الحجاج.

• الإشراف على عمليات تسكين الحجاج وجاهزية مساكنهم.

• الإشراف على مغادرة الحجاج ميدانياً.

• إرشاد الحجاج التائهين.

• تقديم الخدمات اللازمة للحجاج المرضى والمتوفين والمفقودين.

أعلى ذروة لتفويج الحجاج

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة شركة الأدلاء حاتم بن حمزة بالي، إلى أن هذا اليوم شهد أعلى ذروة لتفويح الحجاج إلى مكة المكرمة وسط تظافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة، مؤكداً، على أن "الأدلاء" سخرت كل طاقاتها البشرية والآلية لخدمة ضيوف الرحمن من خلال مكاتبها الميدانية وفُرقها الإشرافية لخدمة ضيوف الرحمن والتيسير عليهم.

التيسير على حجاج بيت الله الحرام

وقد سخرت مختلف الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بأعمال الحج، كامل طاقتها وإمكاناتها البشرية والألية للتيسير على حجاج بيت الله الحرام، وفق خطط تشغيلية وتنفيذية حرصت على الانسيابية التامة للحركة المرورية بالمنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي وطريق الهجرة المؤدي لمكة المكرمة، بالإضافة إلى انتشار وتمركز الفرق الأمنية والرقابية والخدمية على جنباته وفي أماكن توقف الحافلات، وكذلك الفرق الصحية والاسعافية، بالإضافة لمشاركة طيران الأمن برئاسة أمن الدولة، وفق منظومة عمل متكاملة تتولى فيها التنسيق المباشر بين مختلف القطاعات لجنة الحج والزيارة بالمدينة المنورة التي تعمل على مدار الساعة خلال موسم الحج، للتنسيق والإشراف ومتابعة مختلف الأعمال والمهام ذات الصلة بخدمة ضيوف الرحمن في مدينة المصطفى -صلى الله عليه وسلم-.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"